الرئيسيةصحةمجتمعمدنوطنية

السلطات تشرع في توزيع لقاح كورونا على الجهات

بدأت السلطات المغربية، اليوم الإثنين، بالدار البيضاء، عملية توزيع اللقاح ضد فيروس كوفيد-19 على الجهات، تحسبا لإطلاق عملية تلقيح وطنية واسعة النطاق خلال الأسبوع الجاري.

وحسب ما علم في عين المكان، فإن أولى الشاحنات المحملة بجرعات اللقاح، غادرت في الصباح الوكالة المستقلة للتثليج بالدار البيضاء، حيث يتم تخزين اللقاحات في ظروف أمنية جد مشددة.

وتوصل المغرب يوم الجمعة الماضي، بأولى دفعات اللقاح البريطاني “أسترا-زينيكا ” الهندي الصنع من جمهورية الهند.

كما سيتوصل بعد غد الأربعاء بالدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم” من جمهورية الصين الشعبية.

واقتنى المغرب، تنفيذا للتوجيهات الملكية، كمية من اللقاحات لفائدة 33 مليون نسمة (66 مليون جرعة من اللقاح)، كما أطلقت وزارة الصحة موقعا الكترونيا من أجل مواكبة تسجيل الراغبين في الاستفادة من اللقاح ضد كورونا، وأوضحت الوزارة الوصية أنه يمكن للمستفيدين بعد تلقي الجرعتين من اللقاح الحصول على شهادة التلقيح وتحميلها من الموقع.

وكان وزير الصحة، خالد أيت الطالب، قد نفي في مناسبات متفرقة أن يكون هنالك عزم لدى السلطات من أجل فرض إلزامية التلقيح على فئات عمرية محددة، مبينا أنه لن يكون تلقي لقاح كورونا إلزاميا، وإنما سيكون الحصول على بعض الخدمات أو أداء بعض الأنشطة كالسفر للخارج رهينا مستقبل بالتوفر على “شهادة التلقيح”، مبينا أنه سيتم منح المواطنين الذين أجروا التلقيح ضد كورونا “بطاقة التلقيح”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى