شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرسياسية

الطالبي العلمي يدعو إلى مواصلة التعبئة الجماعية لإنجاح ورش التغطية الصحية

شدد رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، على ضرورة مواصلة التعبئة الجماعية في جميع المؤسسات، من أجل إنجاح الورش الملكي المتعلق بالتغطية الصحية.

وقال الطالبي العلمي في الجلسة الافتتاحية للمنتدى البرلماني الدولي السابع للعدالة الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، بمجلس المستشارين، إن “المملكة نجحت في توفير التغطية الصحية لأزيد من 23 مليون فرد، يستفيدون من هذا النظام بشكل ممأسس ومنظم يكفل الخدمة العمومية الصحية في إطار ضوابط قانونية عصرية”.

وتابع: “مع إدراكنا لما يتطلبه هذا المنجز من اعتمادات مالية وموارد بشرية وبنيات وتجهيزات أساسية، فإن علينا أن نقدره حق قدره، ونعتز به، خاصة بالنظر للسياق الذي تحقق فيه، سياق الحروب والأزمات الدولية المتتالية مع كل تداعياتها المعروفة”.

وأوضح رئيس مجلس النواب أن الأمر يتعلق في المقام الأول بورش ملكي، “علينا مواصلة التعبئة الجماعية في جميع المؤسسات، ومن مختلف مواقع المسؤولية، على ترسيخه وتجويده وجعل المواطن يلمس أجرأته، كما أن الأمر يتعلق أيضا بثورة هادئة في العرض الصحي والتغطية الصحية في بلادنا، وبمشروع يكرس التضامن والتعاضد والتماسك الاجتماعي، ويعطي للحق في الصحة معناه الملموس، ومن شأنه أن يحسن من مؤشرات الخدمة الصحية ويحدث تغييرات إيجابية في علاقة المواطن بالمرفق العمومي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى