الرئيسيةرياضة

«الكان» تحرم الركراكي من تسلم جائزة الإبداع الرياضي

لقجع يعد بحضور الحفل والبقالي والمرضي وكربوبي والعلامي يحلون بدبي

س.أ

مقالات ذات صلة

يغيب وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، عن حفل جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، والمقرر أن يجرى الشهر المقبل بمدينة دبي الإماراتية.

ويتعذر على الركراكي تسلم جائزة أفضل مدرب عربي، والتي خصصت له من طرف اللجنة المنظمة، وذلك بسبب التزامه رفقة المنتخب المغربي بالمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستنطلق شهر يناير المقبل بكوت ديفوار، وما يستلزمه الأمر من تحضير تكتيكي وذهني.

وجاء اختيار الركراكي فائزا بهذه الجائزة، لأنه أول مدرب عربي يقود منتخب بلاده إلى احتلال صدارة المجموعة، والوصول إلى المربع الذهبي في كأس العالم 2022.

من جهة أخرى لم يحسم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمر حضوره إلى الحفل بالإمارات، إذ وعد اللجنة المنظمة بأنه سيكون حاضرا في الحفل، في حال لم يكن هناك أي طارئ أو التزام مهني أو شخصي.

وينتظر أن يتسلم لقجع جائزة الفريق العربي والتي توج بها «الأسود»، لكونهم أول منتخب عربي وإفريقي يحقق نتائج تاريخية خلال مشاركته في كأس العالم، وأصبح أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل إلى نصف نهائي المونديال.

من جهة أخرى، ستحل كل من خديجة المرضي بدبي، من أجل تسلم جائزة أفضل رياضية عربية،  بعد تتويجها بذهبية بطولة العالم في الملاكمة بالعاصمة الهندية نيودلهي عام 2023، مناصفة مع غفران بلخير من تونس، وذلك لحصولها على ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم لرفع الأثقال في أوزبكستان 2021، وذهبية بطولة إفريقيا – 2022.

وينتظر أن يحضر أيضا البطل الأولمبي والعالمي سفيان البقالي لتسلم جائزته الخاصة بالإنجازات الرياضية المستدامة، وهو الذي سبق له أن توج في النسخة الماضية بجائزة أفضل رياضي عربي، بسبب تألقه اللافت في سباق 3000 متر موانع.

وستحضر الحفل أيضا كل من بشرى كربوبي، التي توجت بجائزة أفضل حكم عربي، إذ تعد أول حكمة عربية تقود مباراة في كأس العالم. كما ستحضر ملاك العلامي، لاعبة المنتخب الوطني لكرة المضرب، والمرشحة أيضا للتتويج بجائزة أفضل رياضي ناشئ عربي حقق نجاحات متميزة في المجال الرياضي.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى