الرئيسيةرياضة

اللاعبون المغاربة يبحثون عن الدعم المالي من «الفيفا» من خلال «النقابة»

الاتحاد الدولي خصص 15 مليارا للدعم وحدد نهاية الشهر الجاري لتلقي الطلبات عن طريق «فيفبرو»

سفيان أندجار
قرر مجموعة من اللاعبين المغاربة اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل استخلاص مستحقاتهم المالية، بعدما تنكرت عدد من الأندية لهم، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وكشفت مصادر متطابقة أن عددا من اللاعبين هددوا باللجوء إلى «الفيفا»، مباشرة بعد علمهم أن الأخير فتح خطا من أجل تقديم إعانات خاصة للاعبين، الذين يعيشون ظروفا مادية صعبة ومزرية.
وتقدم 441 لاعبا بطلب مساعدات مالية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب عدم صرف رواتبهم، 89 في المائة منهم ينتمون إلى أندية أوروبية، و11 في المائة من مناطق أخرى حول العالم.
ويمكن للاعبين التقدم بطلب المساعدات عن طريق النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين «فيفبرو»، قبل نهاية يونيو الجاري.
وخصص «الفيفا» 15 مليار سنتيم لمساعدة اللاعبين، الذين لم يحصلوا على رواتبهم، كما تم تخصيص مبلغ إضافي قدره 6.5 مليارات سنتيم للاعبين، الذين لم يتلقوا رواتبهم بين 2015 و2020.
ولن تغطي المساعدات التي سيحصل عليها اللاعبون كافة رواتبهم، ولكنها ذات صبغة معاشية، لتسهيل حياتهم اليومية، كما أشارت مصادر متطابقة.
ويرغب مجموعة من اللاعبين المغاربة وهم منضوون تحت النقابة، في الاستفادة من الدعم المالي المذكور، مؤكدين أن الوضع الراهن الذي تمر منه الكرة المغربية جد صعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى