شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

المغرب يبدأ تحضيراته لـ “الشان” في انتظار رد نهائي من “الكاف”

وزير الرياضة الجزائري يواصل تمسكه بلغة الخشب

استهل المنتخب الوطني الأولمبي، يومه الجمعة، معسكره التدريبي بالمعمورة استعدادا للمشاركة في كأس أمم إفريقيا للمحليين، التي تحتضنها الجزائر بين 13 يناير و4 فبراير.

وتحوم الشكوك حول مشاركة الفريق الوطني في “الشان”، بسبب رفض الجزائر فتح المجال الجوي أمام طائرة الخطوط الملكية المغربية، التي تعتزم نقل بعثة المنتخب الأولمبي إلى مدينة قسنطينة يوم الثلاثاء المقبل.

وواصل وزير الرياضة الجزائري عبد الرزاق سبقاق تشبثه بلغة الخشب والأجوبة الغامضة، عندما قال في تصريحات نشرتها الصفحة الرسمية لوزارته، مساء أمس الخميس، إن الجزائر دولة كاملة السيادة، وأنه لا مجال للتفاوض حول القرارات السيادية لبلاده.

وحول رفض الجزائر السماح لبعثة المنتخب الأولمبي المغربي بالدخول إلى قسنطينة عبر رحلة جوية مباشرة، قال سبقاق: “تم إرسال طلب للاتحاد الإفريقي لكرة القدم وذلك ضمن عمل بين جمعيات رياضية، ونحن كسلطات عمومية نحترم قوانينا ونسهر على تطبيقها”.

وأضاف الوزير الجزائري: “لقد تم التكفل بالموضوع في إطاره المخصص له دون الخوض في أمور لا علاقة لها بالرياضة، فالجانب التنظيمي والتقني يبقى بين الاتحادين الإفريقي والجزائري لكرة القدم”.

وأوضح سبقاق أن جميع المنتخبات المشاركة مرحب بها في إطار دفتر تحملات “الكاف” الذي يضمن توفير كل الظروف الملائمة بما فيها تلك المتعلقة بالتنظيم والاستقبال والأمن.

وأكد مسؤول جامعي، رفض الكشف عن هويته، لـ “الأخبار”، أن انطلاق التجمع الإعدادي للمنتخب الأولمبي يومه الجمعة، لا يعني أن المغرب سيشارك في “الشان”، وأضاف: “نتعامل عبر القنوات الرسمية ومن خلال المؤسسات، لقد راسلنا الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم وننتظر جوابا واضحا، فمنتخبنا بدأ تحضيراته بالفعل، وسيتجه إلى الجزائر مطلع الأسبوع المقبل في حالة وجود إمكانية للسفر عبر خط جوي مباشر، وفي حالة عدم توصلنا برد إيجابي فإن المغرب لن يشارك في المسابقة”.

ووجه مدرب المنتخب الأولمبي، عصام الشرعي، الدعوة إلى 26 لاعب للمشاركة في المعسكر التدريبي بالمعمورة. وفيما يلي اللائحة الكاملة:

عبد الله حيمود، وحمزة أيت علال، وإسماعيل المترجي، وسيف الدين بوهرة (الوداد الرياضي)، الحسين رحيمي، وسفيان بنجديدة (الرجاء الرياضي)، وأشرف رمزي (شباب حد السوالم)، وعبدالرزاق الناقوس، وأسامة الزمراوي، ومولهامي أنس، وأيوب بلوشي (شباب المحمدية)، والمهدي موهوب، وشمس الدين قنديل، وبنتايك عبدالله، وتوفيق رازقو (الفتح الرباطي)، ووكيلي حمزة، والودغيري بلال (المغرب الفاسي)، وبوسقل حمزة، وأيمن موريد، ومنوات هيثم (اتحاد تواركة)، والعلمي إسماعيل، ومحمد سوبول ( اتحاد طنجة)، ورشيد غانيمي ( سريع واد زم)، والخدابي عبد الله (الكوكب المراكشي)، وسعد المرنيسي (الدفاع الجديدي)، وخيري أيوب (نهضة بركان).

رضى زروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى