الرئيسيةتقاريروطنية

الملك يتدخل لفائدة المغاربة العالقين بميناء “سيت” الفرنسي ويأمر بنقلهم مجانا إلى ميناء طنجة

كشفت مصادر صحافية أن الملك محمد السادس أعطى تعليمات صارمة من أجل نقل جميع أفراد الجالية المغربية العالقين في ميناء “سيت” الفرنسي إلى طنجة.

مقالات ذات صلة

وأفاد ذات المصدر أن الملك محمد السادس وجه تعليمات صارمة من أجل نقل أفراد الجالية المغربية بالمجان من ميناء “سيت” الفرنسي إلى ميناء طنجة، مع توفير الإقامة كاملة في فنادق المدينة الفرنسية لمن لم يتمكن بعد من الصعود لبواخر العبور.

ويقضي مغاربة مقيمون بأوروبا منذ أيام لياليهم بميناء سيت جنوب فرنسا بعد أن عُلقت الرحلات التي كانت مبرمجة صوب المغرب بسبب عجز الشركة عن تدبير العدد الكبير للتذاكر المحجوزة.

ووجدت عشرات الأسر الراغبة في قضاء العطلة الصيفية بالمغرب نفسها عالقة بميناء سيت الفرنسي منذ أيام، في ظل الاكتظاظ وعجز الشركة المغربية التي كلفت بتأمين خط بحري مع الميناء المذكور، على تدبير الطلب المرتفع على هذه الرحلات الاستثنائية.

وذكر موقع إذاعة “فرانس بلو” الفرنسي أن مجموعة من العائلات المغربية اضطرت إلى المبيت داخل السيارات بالميناء منذ أيام “دون أية تفسيرات” من قبل الشركة المغربية، وذلك على بعد أيام قليلة من مناسبة عيد الأضحى.

ويتعلق الأمر بمهاجرين مغاربة مقيمين بعدة بلدان أوروبية قدموا إلى ميناء سيت مباشرة بعد إعلان السلطات المغربية تخصيص ناقلتين خاصتين استأجرتهما شركة “intershipping” لتأمين عبور مغاربة أوروبا، في ظل قرار سابق بتعليق الرحلات عبر الموانئ الإسبانية.

من جانب آخر، توقف الموقع الالكتروني للشركة المذكورة عن العمل منذ أيام، معلنا أن الشركة أوقفت مؤقتا عملية بيع التذاكر من الميناء المذكور بسبب الضغط الكبير على الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى