الرئيسيةرياضة

النهضة يفجر “بركان” القتالية ويتوج بكأس الكونفدرالية

خالد الجزولي

توج فريق نهضة بركان بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد فوزه على فريق بيراميدز المصري، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أول أمس الأحد، على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، لينال اللقب الأول في تاريخه ويدخل سجلات “الكاف”.
ونجح الفريق البركاني في حصد اللقب الإفريقي، الذي كان قد فرط فيه الموسم الماضي، بعد خسارة المباراة النهائية أمام نادي الزمالك المصري بضربات الجزاء، إلا أنه استفاد من الأخطاء الماضية، ونال غالبية لاعبيه تجربة إفريقية، ساهمت في بلوغه المرحلة النهائية من المسابقة، وتدبير مباراة النهائي بشكل جيد، لتحقيق اللقب، رغم صعوبة المواجهة، بالنظر إلى قوة الفريق المصري ورغبته القوية في انتزاع لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية، وتكرار ما حققه الزمالك في النسخة الماضية.
وبادر الفريق البركاني إلى التسجيل منذ الدقيقة 15،
ما دفع فريق بيراميدز إلى رمي ثقله خلال الشوط الثاني بكل قوته، آملا في العودة بالنتيجة، إلا أنه اصطدم بدفاع صارم لنهضة بركان، أجهض كل المحاولات المصرية، بل وبادر لاعبو الفريق البرتقالي إلى تهديد شباك بيراميدز عبر مرتدات سريعة، كانت أبرزها تلك التي أهدرها المهاجم حمادة لعشير، إلا أن التسرع وعدم التركيز حال دون بلوغ شباك الحارس المصري.
وتميزت اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، بارتفاع حجم الضغط على لاعبي الفريقين، حيث حرم اللاعب بكر الهلالي فريقه من إتمام المواجهة مكتمل الصفوف، بعدما حصل على البطاقة الحمراء، عقب تدخله بشكل قوي ضد أحد مدافعي الفريق المصري، ما أجبر المدرب طارق السكتيوي على إجراء تغيير على تشكيلة الفريق البركاني، للحفاظ على توازن الخطوط الثلاثة رغم النقص العددي. ومباشرة بعد صافرة نهاية المباراة، هاجم لاعبو بيراميدز المصري الطاقم التحكيمي، احتجاجا منهم على قراراته، وحملوه مسؤولية الهزيمة، وتدخل الأمن الخاص لتهدئة الأمور وإعادتها إلى شكلها الطبيعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى