الرئيسيةرياضة

الوداد يرفع درع البطولة للمرة 21 في تاريخه

سفيان أندجار
توج الوداد الرياضي بلقب البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم لموسم 2020-2021 محققا بذلك لقبه الواحد والعشرين في مساره الرياضي منذ سنة 1948، وذلك عقب فوزه على مضيفه مولودية وجدة بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما أول أمس الأربعاء برسم الدورة .27
ونجح الوداد الرياضي هذا الموسم في تحقيق أرقام ممتازة جعلته يتوج بلقب البطولة الوطنية، إذ يعد الفريق الأكثر تحقيقا للانتصارات هذا الموسم، حيث فاز في 19 مواجهة وهذا الرقم مرشح للارتفاع بعد إجراء الدورات الثلاث المتبقية في البطولة الوطنية.
ويحتل الوداد المركز الأول من ناحية الفريق الأكثر تسجيلا للأهداف هذا الموسم، بتوقيع 53 هدفا وهو رقم جد مرتفع مقارنة بالمواسم الأخيرة بالنسبة للبطولة الوطنية، كما أن الفريق يتوفر على أقوى خط دفاع، إذ لم يدخل مرماه سوى 21 هدفا فقط، علما أن الفريق الأحمر هو أكثر الأندية هذا الموسم محافظة على نظافة الشباك.
ويمتلك الوداد الرياضي أكبر عدد من النقاط برصيد 63 نقطة، وأصبح على بعد 4 نقاط فقط من أصل ثلاث مباريات من أجل تحطيم رقم قياسي من حيث عدد النقاط في الموسم الواحد خلال السنوات الماضية.
من جهة أخرى، انتعشت خزينة فريق الوداد الرياضي لكرة القدم بمبلغ 300 مليون سنتيم وهو قيمة منحة الفوز بلقب البطولة الوطنية، والتي تخصصها الجامعة الملكية المغربية للمتوج باللقب.
وينتظر أن يتسلم الوداد الرياضي شيكا خاصا بالمنحة خلال الاحتفال الذي من المنتظر أن يجرى على هامش المباراة التي ستجمع الوداد بفريق اتحاد طنجة برسم الجولة 28 من منافسات البطولة الوطنية، وهي المواجهة التي سيتم خلالها تقديم درع البطولة من طرف الجامعة.
إلى ذلك، قرر فوزي البنزرتي، مدرب الوداد الرياضي، منح فرصة لمجموعة من اللاعبين الشباب في الوداد، وأيضا الاحتياطيين، من أجل خوض المباريات المتبقية من منافسات البطولة الوطنية، مع الاعتماد على بعض اللاعبين الأساسيين قصد الحفاظ على طراوتهم البدنية قبل المواجهة الحاسمة ضد اتحاد طنجة برسم الجولة 28 من منافسات البطولة الوطنية القسم الأول

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى