شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الوداد يطرد نصف لاعبيه في «الميركاتو» الصيفي

المدرب يمنح فترة راحة ويقرر مواجهة «الراك» بدل المحمدية

سفيان أندجار

يتجه المكتب المسير للوداد الرياضي لكرة القدم إلى الاستغناء عن مجموعة من ركائز الفريق، خلال «الميركاتو» الصيفي المقبل.

وأكد مصدر مسؤول داخل الوداد أن النادي رفض فتح باب المفاوضات مع مجموعة من لاعبيه والذين تنتهي عقودهم معه متم الموسم الكروي الجاري، وذلك سعيا من المكتب المسير الحالي بقيادة عبد المجيد البرناكي إلى إحداث تغييرات جذرية بالفريق خلال الموسم المقبل.

وتابع المصدر نفسه أن الوداد قرر عدم تجديد عقود كل من محمد أوناجم، والمهاجم النيجيري آدي أوغونس، المعار من فريق كاراكاس الفنزويلي، ومنتصر لحتيمي، المعار من نادي ترابزون التركي، وأمين فرحان الذي سينتهي عقده مع الفريق، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعدما أمضى مع النادي الأحمر 4 سنوات قادما من وداد تمارة، وأيضا عميد الفريق يحيى جبران، وحمدو الهوني وعماد الخنوس ومنير هباش وصلاح الدين بنيشو. في المقابل قرر الوداد تجديد عقد لاعبه أيوب العملود، لكن الأخير متردد في هذا الشأن، إذ يفضل مناقشة العروض المقدمة إليه من أندية عربية، قبل الحسم في وجهته المقبلة.

وتوقع المصدر أن يتخلى الوداد عن نصف الفريق، خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل.

وتابع المصدر أن المدرب المقبل للوداد حدد مكامن الخصاص في النادي، ومن أبرزها قلب الهجوم وصانع ألعاب، وأيضا قلب دفاع وظهير أيمن، ما دفع المكتب المسير الحالي للفريق إلى البحث عن لاعبين يشغلون هذه المراكز في أفق ضمهم إلى النادي.

من جهة أخرى، استفاد لاعبو الوداد الرياضي لكرة القدم من ثلاثة أيام راحة، بعدما قررت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تأجيل الجولة 28 من الدوري الوطني الاحترافي، إلى حين إجراء إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بين نهضة بركان والزمالك المصري، يوم 19 ماي الجاري.

وبحث الوداد عن برمجة مباراة ودية للحفاظ على التنافسية، وعدم التأثر بهذا التوقف، والحفاظ على اللياقة البدنية للاعبين.

وبرمج الوداد مواجهة ضد شباب المحمدية، قبل أن يعتذر الأخير عن إجرائها، بسبب إضراب لاعبي الفريق الفضالي عن التداريب، لاحتجاجهم على عدم التوصل بمستحقاتهم المادية، ليقرر الفريق الأحمر تغيير الوجهة صوب فريق الراسينغ البيضاوي لتنظيم مباراة ودية تجمع بين الفريقين، نهاية الأسبوع الحالي.

وينتظر مسؤولو الوداد قرار العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، بخصوص برنامج الجولة 25 من القسم الثاني للبطولة الوطنية الاحترافية، لتحديد موعد مواجهة «الراك» الودية بشكل دقيق.

ويبحث الفريق الأحمر عن الانتصار خلال المباريات الثلاث المتبقية في عمر الدوري الوطني، والتي سيخوضها ضد كل من أولمبيك آسفي، الرجاء الرياضي، والمغرب التطواني.

ويحتل الوداد المركز الرابع في جدول ترتيب البطولة الوطنية، برصيد 41 نقطة، حققها من 11 انتصارا و8 تعادلات و8 هزائم، ويبعد عن نهضة بركان، صاحب المركز الثالث، بنقطتين، غير أن الأخير لديه مباراتان مؤجلتان عن الدورتين 26 و27 من المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى