الرئيسيةتقاريرحوادث

انهيار سقف بيت بتمارة يتسبب في إصابات بليغة لسيدتين

نقلت سيدتان في وضع حرج إلى المستشفى، إثر انهيار منزل عشوائي، بحي دوار بناصر الجنوبي بمدينة تمارة. ووفقا لما أوردته مصادر محلية، فقد خر سقف المنزل المذكور فوق سيدتين تقطنان به، مشيرة إلى أن إحداهما أصيبت على مستوى الرأس، فيما تعرضت الأخرى لكسر على مستوى الرجل.

وأضافت المصادر أن الواقعة استنفرت السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية التي حلت بعين المكان فور علمها بالواقعة، حيث قامت بإزالة الأنقاض وانتشال الضحيتين اللتين جرى نقلهما على وجه السرعة للمستشفى الإقليمي لالة عائشة، فيما خلف الحادث ذعرا لدى ساكنة المنطقة، خاصة تلك التي تقطن في مساكن عشوائية مجاورة للمنزل المنهار، والتي هي بدورها آيلة للسقوط.

من جانب آخر، أشارت المصادر إلى أن حي دوار بناصر الجنوبي، مكان وقوع حادثة الانهيار، يعج بعدد من المساكن العشوائية ودور الصفيح التي ينتظر سكانها الاستفادة من برنامج «مدن بلا صفيح»، مبينة أن لجنة تابعة لعمالة الصخيرات تمارة كانت قد خصصت لجنة للإحصاء من أجل الوقوف على العدد الحقيقي لسكان الحي الصفيحي، وذلك بغرض الشروع في عملية إعادة الإيواء، تشير المصادر، مبينة أن البرنامج الذي تسهر على تنزيله عمالة الصخيرات-تمارة، كان قد حقق نتائج مهمة بعد إعادة  إيواء عدد من الأسر القاطنة بمبان عشوائية آيلة للسقوط.

وكانت مدينة سلا قد عاشت أيضا على وقع انهيار منزل سكني كانت سلطات المدينة قد أخلته من السكان، دون إصابات تذكر، حسب المصادر التي أشارت إلى أن المنزل الذي انهار الجزء العلوي منه، يوجد بمنطقة حمام الشليح بالمدينة العتيقة سلا، مضيفة أن الواقعة جاءت بعد التساقطات المطرية الأخيرة التي عرفتها مدينة سلا.

وأوضحت المصادر أن رجال السلطة المحلية حضروا إلى عين المكان مباشرة بعد خبر انهيار الجزء من المنزل السكني، في الوقت الذي راسلت الجمعيات المحلية بالمدينة العتيقة السلطات المحلية والمصالح جماعة سلا من أجل التعجيل ببرنامج ترميم المنازل العتيقة الآيلة للسقوط، والتي تنتشر بالمدينة القديمة.

النعمان اليعلاوي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى