الرئيسيةرياضة

بالأرقام.. رونالدو يفرض هيمنته على عمالقة أوروبا

أضاف الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، انتصارا جديدا إلى سجل مشاركاته في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وتمكن صاحب الـ36 عاما من تسجيل ثالث أهدافه للمباراة الثالثة على التوالي في دور المجموعات، وذلك بإحرازه هدف فوز يونايتد القاتل على أتالانتا الإيطالي بنتيجة 3-2، الأربعاء الماضي.
الانتصار منح “الشياطين الحمر” فرصة اعتلاء صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، وذلك بعد الفوز في آخر مباراتين على فياريال وأتالانتا بفضل «الدون».
وكشفت صحيفة «صن» البريطانية عن إحصائية جديدة تظهر مدى براعة الهداف التاريخي لكرة القدم على مدار مسيرته في دوري الأبطال، وذلك بعد وصوله إلى 114 انتصارا في البطولة.
وأشارت الصحيفة إلى احتلال رونالدو المركز الخامس في قائمة أكثر من حققوا انتصارات على مدار تاريخ «الأبطال»، حيث يأتي بعد أربعة أندية كبرى، فيما لا يتفوق عليه أي لاعب.
ولا يتقدم على رونالدو في هذه القائمة سوى الثنائي الإسباني ريال مدريد (166) وبرشلونة (160) انتصارا، بالإضافة إلى بايرن ميونخ الألماني (155) ومانشستر يونايتد (125).
في المقابل، يتقدم رونالدو على فريقه السابق، يوفنتوس، الذي يحتل المركز السادس بواقع 107 انتصارات، يليه تشيلسي الإنجليزي بـ91 فوزا ثم بورتو البرتغالي (90) انتصارا.
وانضم أرسنال وميلان لقائمة الأندية التي يتفوق عليها رونالدو، حيث اكتفيا بالانتصار في 83 و82 مباراة على الترتيب.
ويعد رونالدو اللاعب الأعظم في تاريخ دوري الأبطال، نظرا لما حققه من أرقام قياسية وإنجازات استثنائية طيلة مساره في البطولة، حيث يستحوذ على أهم أرقامها الخالدة حتى الآن، أهمها كونه الهداف التاريخي برصيد 137 هدفا، إلى جانب أكبر عدد من التمريرات الحاسمة (42).

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى