الرئيسية

بالصور.. افتتاح أشغال قمة الطلاب والشباب الأفارقة بالرباط

افتتح وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، بمشاركة وزير الشؤون الخارجية الموريتانية اسماعيل ولد الشيخ أحمد، ووزراء خارجية دول غانا وغينيا وكَامبيا وجزر القمر، يومه الجمعة، أعمال الدورة الثامنة لقمة الطلاب والشباب في إفريقيا، التي تنظم تحت رعاية الملك محمد السادس بجامعة الرباط الدولية.

وتهدف هذه الدورة التي تعد أكبر تجمع للطلاب في إفريقيا وتنظم تحت شعار “مستقبل أفريقيا التحديات والآفاق بالنسبة للشباب”، إلى تمكين الشباب الإفريقي من اقتراح توصيات ومبادرات جديدة للمساهمة في تنمية القارة الإفريقية.

وستشهد نسخة هذا العام، التي تضم أكثر من ألف مشارك، الإطلاق الرسمي للمنصة الرقمية “الخريجين المغاربة”، الذي أطلقته الوكالة المغربية للتعاون الدولي بالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية بالمملكة، وتوفر هذه المنصة الرقمية مساحة تبادل تفاعلي مع خدمات ذات قيمة مضافة عالية تهدف إلى الجمع بين الطلاب الأجانب والحائزين على جائزة من المملكة.

وتعد هذه القمة الشبابية الافريقية لقاءا سنويا كبيرا لاتحاد جمعيات الطلبة الأفارقة، يجمع كل عام الآلاف من الطلبة الأفارقة لمناقشة القضايا والتحديات التي تواجه الشباب الأفريقي.

وحضر هذه الدورة الثامنة للقمة أكثر من ألف مشارك من ضمنهم طلبة ومسؤولو جمعيات طلابية إفريقية وخريجو جامعات وأطر ومسؤولون رفيعو المستوى من بينهم وزراء وسفراء ينتمون لـ 52 دولة إفريقية

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى