أخبار TVالرئيسيةصورة وخبرمجتمع

بالفيديو … أجانب علقوا بالمغرب يشكرون المغاربة على حسن ضيافتهم أثناء الحجر الصحي

آلاف المسافرين الذين توجهوا للسياحة أو للعمل خارج بلدانهم وجدوا أنفسهم عالقين فيها بعد إغلاق الحدود في مختلف البلدان بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

أراد الأجانب الذين تقطعت بهم السبل في المغرب منذ إغلاق الحدود أن يشكروا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، المملكة المغربية والمغاربة على حسن ضيافتهم وكرمهم، فشارك البعض تجاربهم مع رسائل مليئة بالحب والتفاؤل.

روى الاسباني أوسكار عن فترة حجره الصحي التي يقضيها في المغرب عبر قناته Español en Marruecos على اليوتيوب .

وفي الرسالة التي وجهها أوسكار قال إنه يوجد 300 إسباني عالقين حاليا في المغرب ،وقد أشاد بالإجراءات الصارمة التي اتخدها المغرب لمواجهة الفيروس، واصفا المغرب ب “أكثر الدول المدرّعة في العالم”، وأثنى على كرم المغاربة.

وقال “بمجرد أن قمت بنشر فيديو أخبر فيه أنني عالق في المغرب ، حتى قدم لي العديد من المغاربة منازلهم ومساعدتهم وطعامهم ، أعلم جيدا أن نيتهم صادقة للغاية ، لكنني لست بحاجة إلى أي شيء الآن”.

وأضاف “إن الجانب الإنساني ما زال ملموسا للغاية في المجتمع المغربي”.

وحكى مواطن كرواتي، في فيديو نشره على اليوتيوب، تجربة حجره الصحي في احدى المنازل المتنقلة مع أسرته المتكونة من 5 أفراد في موقف خاص بالعربات بطنجة، والذي أعدته الحكومة المغربية لفائدة هذا النوع من السياح العالقين بالمغرب .

في الفيديو، قال المدون إن هناك ما بين 400 إلى 500 بيت متنقل معزول في الموقف، وعبر عن امتنانه للحكومة المغربية على جميع الإجراءات الأمنية وتوفيرها لهم جميع المستلزمات الضرورية كالماء ، والحمامات الجاهزة ، والمرافق الصحية للرجال والنساء وغيرها . كما وفرت الحكومة سيارة إسعاف وسيارة إطفاء ورجال القوات المساعدة لضمان حجر صحي في ظروف ملائمة .

من جانبه، شارك الأمريكي تيري تفاصيل علقه بالمغرب في مقطع فيديو تم نشره قبل خمسة أيام بعنوان “إلى الشعب المغربي الرائع” ، وشكر من أعماق قلبه المغاربة على لطفهم الشديد وسخائهم وحسن ضيافتهم له .

وفي رسالة مؤثرة ، قال تيري “على الرغم من الأزمة العالمية الحالية ، لا يخشى المغاربة التواصل مع الأجانب الذين تقطعت بهم السبل في المغرب، إنهم على استعداد لاستقبالهم في منازلهم حتى نهاية الأزمة “.

وأضاف “إلى باقي سكان العالم الذين يشاهدون الفيديو.. بمجرد انتهاء هذه الأزمة ، وفروا المال ، واحجزوا تذكرة الطائرة وخدوا الوقت الكافي لاكتشاف المغرب وشعبه”.

ومن جهة أخرى، أعربت السفارة الأمريكية في الرباط عن شكرها للمغرب لاستضافته أمريكيين عالقين على أراضيه. وقالت عبر حسابها على تويتر “نود أن نشكر جميع المغاربة في مراكش وفي كل هذه البلاد الرائعة على اللطف والكرم اللذين أظهروهما تجاه مواطنينا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى