الدوليةالرئيسية

بالفيديو . . ترامب ينزع الكمامة بعد خروجه من المستشفى وهذه رسائله للأمريكيين

أثارت الحركة التي قام بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عند وصوله إلى شرفة البيت الأبيض الكثير من ردود الأفعال المتباينة، والتي جاءت على خلفية خروجه من المركز الطبي وولتر ريد العسكري بعد ثلاثة أيام من العلاج من التداعيات الصحية التي طالته بعد التأكد من إصابته بفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

وظهر ترامب في مقطع فيديو وهو ينزع كمامته من أعلى شرفة البيت الأبيض، في مظهر حرص على على أن يعكس تعافيه من التداعيات الصحية التي تسببت فيها إصابته بفيروس كوفيد 19، موجها كلمات للأمريكيين عبر عدسات وسائل الاعلام، داعيا إياهم إلى الخروج وعدم ترك الفرصة للفيروس للانقضاض عليهم والتهام حياتهم.

وهي التصريحات الي قوبلت بكثير من الرفض والامتعاض، خصوصا من طرف غريمه في الانتخابات الرئاسية جو بايدن، في ظل ما تسجله أمريكا من ارتفاع في عدد الوفيات بسبب الفيروس التاجي والذي تجاوز الـ210 آلاف حالة وفاة.

لم يكتفي ترامب بنزع الكمامة امام وسائل الاعلام استهتارا منه بالوباء، بل سجل كلمة مصورة بثها عبر حسابه الخاص على تويتر أرفق معها عبارة: “لا تخافوا منه، ستهزمونه“، معتبراً أنه على الأمريكيين ألا يدعوا فيروس كورونا يسيطر على حياتهم، مضيفاً: “اخرجوا، توخوا الحذر“.

وبخصوص الساعات التي أعقبت التأكد من إصابته بالفيروس، قال ترامب: “لم أشعر بأنني على ما يرام، وقبل يومين، كان بإمكاني أن أخرج من المستشفى. لقد شعرت بأنني ممتاز وأفضل مما كنت عليه قبل عشرين عاما“.

وتابع ترامب رسالته التطمينية إلى مواطنيه قائلاً لهم: “لدينا أفضل الأدوية في العالم، كلّ شيء يسير بسرعة، كلّها (الأدوية) بصدد المصادقة عليها، واللقاحات آتية بين لحظة وأخرى“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى