الرئيسيةحوادث

بتهمة الابتزاز…اعتقال مدون فيسبوكي بمرتيل

مرتيل: حسن الخضراوي

أمرت النيابة العامة المختصة بابتدائية تطوان، مساء أول أمس الاثنين، بوضع مدون فيسبوكي بمرتيل ومسير صفحات مشهورة على المواقع الاجتماعية بالشمال، تحت تدبير الحراسة النظرية، فضلا عن الاستماع إليه من قبل الضابطة القضائية بولاية الأمن، حول الشكايات الموضوعة ضده بتهم الابتزاز الإلكتروني، واستخدام حسابات مجهولة لمهاجمة مشتكين، ونشر مغالطات تدخل في خانة تشويه السمعة.
وباشرت الضابطة القضائية الاستماع إلى المشتبه فيه، في محاضر رسمية بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، وذلك لكشف كافة حيثيات وظروف الشكايات التي تم تسجيلها ضده من قبل متضررين، فضلا عن تعقب معلومات حول حسابات مجهولة على الموقع الاجتماعي “فيسبوك”، تستعمل للابتزاز ونشر معلومات خطيرة تستهدف تشويه سمعة مشتكين.
وحسب مصادر، فإن المشتبه فيه سيتم تقديمه أمام النيابة العامة المختصة، بحر الأسبوع الجاري، وذلك فور الانتهاء من إجراءات البحث والاستماع، حيث ستتم دراسة المحاضر من قبل وكيل الملك لاتخاذ القرار المناسب، وسط محاولات مكثفة للحصول على تنازلات من طرف المشتكين، للتخفيف من العقوبات، وتسهيل المتابعة في حالة سراح.
واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن الفرقة التقنية التابعة لقسم الشرطة العلمية بولاية أمن تطوان، ضيقت الخناق على الابتزاز بواسطة المواقع الاجتماعية، والصفحات الفيسبوكية المشبوهة التي تقوم بنشر شائعات تستهدف تشويه سمعة الأشخاص، فضلا عن إجهاض عمليات التحريض والابتزاز المالي والجنسي.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن بعض الأشخاص من المشرفين على صفحات فيسبوكية مشهورة بمدن الشمال، يقومون بإنشاء حسابات مجهولة قصد الابتزاز ونشر الشائعات وتشويه السمعة، حيث تتم مطالبة المتضررين بأداء مبالغ مالية مقابل التراجع عن النشر وحذف المواد التي تنشر ويطلع عليها الرأي العام.

إقرأ أيضاً  وكيل الملك يكشف حيثيات نقل ناشط بالحسيمة إلى المستشفى بعد تواتر إشاعات حول ظروف ذلك
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى