ن- النسوة

بذور الشيا والبيض والأناناس لبشرة نضرة

بذور الشيا من أفضل المواد الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في إكساب البشرة النضارة ومساعدتها في الحفاظ على مرونتها، وأكبر دليل على هذا الأمر هو إدماج هذه المكون في أغلى وأفخم منتجات العناية بالبشرة من طرف أشهر الماركات العالمية المتخصصة في العناية بالبشرة والمحافظة على شبابها. لهذا اخترنا لكن اليوم بعضا من الوصفات الطبيعية المكونة من الشيا وبعض المواد الطبيعية الأخرى، لتغذية البشرة ومساعدتها في الحفاظ على تألقها.

مقالات ذات صلة

بذور الشيا وزيت الزيتون
نقوم بمزج ملعقتين من بذور الشيا مع ملعقتين من زيت الزيتون، بحيث يتم مزج البذور في الماء لليلة كاملة، وفي الغد يتم طحنها وتمزج مع زيت الزيتون، ثم توضع على الأماكن التي تظهر بها التجاعيد والخطوط الرقيقة لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك تشطف بالماء البارد. يتم استعمال هذه الوصفة لمرتين خلال الأسبوع، للحصول على نتائج مرضية.

بذور الشيا وبياض البيض
نقوم بمزج بياض بيضة مع ملعقتين من بذور الشيا المنقوعة لليلة كاملة في الماء، توضع الوصفة على الأماكن التي تظهر بها التجاعيد، وتترك لمدة 15 دقيقة، ثم تشطف الوصفة بالماء البارد. وتكرر هذه الوصفة لمدة مرتين خلال الأسبوع.

بذور الشيا والأناناس
نأخذ شريحتين متوسطتي الحجم من الأناناس، نقوم بطحنهما، ثم نضيف إليهما خليط بذور الشيا المنقوعة والمطحونة، إلى أن نحصل على خليط كريمي متجانس نضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم نشطف الوجه بالماء البارد. وتستعمل هذه الوصفة ثلاث مرات خلال الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى