شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

برشيد:   الدرك يحبط تهريبا دوليا للمخدرات ويحجز أزيد من 16 طنا من الشيرا

كانت محملة على متن ثلاث سيارات متوقفة داخل إقامة شاطئية

مصطفى عفيف

 

 

في عملية أمنية استباقية تمكنت عناصر «كوماندو» من الدرك الملكي بكل من سرية برشيد والمركز الترابي بسيدي رحال الشاطئ، في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء، من إحباط عملية تهريب دولي للمخدرات، بعد حجز ثلاث سيارات بداخل إقامة «بلانكا بيتش» تحمل أزيد من 16 طنا من مخدر الشيرا، مع حجز زورقين مطاطيين بعرض ساحل سيدي رحال.

وجاء ضبط هذه الشحنة من المخدرات في إطار عملية مشتركة بين المركز الترابي وعناصر من سرية برشيد، إثر معلومات دقيقة توصل بها مسؤول الدرك حول الاشتباه في وجود أشخاص بصدد تهريب كمية من المخدرات انطلاقا من ساحل سيدي رحال الشاطئ، وهي المعلومات التي تم استغلالها على وجه السرعة. وفي تنسيق محكم جرى نشر وحدات من فرق الدرك والتنسيق مع القائد الجهوي والإقليمي، حيث تم تجنيد دورية للدرك للقيام بجولات استطلاعية. وبفضل هذه العملية المشتركة تم العثور على زورقين بعرض ساحل سيدي رحال وكمية من البنزين، حيث كان المهربون يعتزمون الإبحار بشحنة المخدرات إلى الضفة الأوروبية انطلاقا من سواحل سيدي رحال قبل أن تقود حملة تمشيطية لعناصر الدرك داخل إقامة «بلانكا بيتش» القريبة من مكان العثور على الزورقين، إلى العثور على ثلاث سيارات في وضعية مشكوك فيها، ليتم فتح الأولى وكانت الصدمة حينها بالعثور بداخلها على كمية من المخدرات داخل رزم، قبل أن يتم فتح السيارتين الأخريين وكشف رزم من المخدرات بداخلهما أيضا. وبعد عملية التفتيش والحجز عثر بداخلهما على كمية من المخدرات قدرتها المصالح المعنية بحوالي 16 طنا من مخدر الشيرا، في وقت تمكن المشتبه فيهما من الفرار باستغلال الظلام.

ومن جانبها أمرت النيابة العامة بفتح بحث لمعرفة ملابسات وصول شحنة المخدرات إلى تلك النقطة، وضبط مسارها والطرق التي مرت منها، فيما جرى نقل المحجوزات وسط حراسة أمنية إلى مقر سرية الدرك ببرشيد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى