الرئيسيةرياضة

بنشيخة: الرياضي السالمي خصم عنيد وخلق لنا متاعب

حميد نورالفتح
ققز فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم إلى صدارة ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية، عقب فوزه أمام ضيفه الشباب الرياضي السالمي، مساء أول أمس السبت، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن فعاليات قمة الدورة السادسة. وكان تدخل بشرى كربوب، حكمة تقنية الفيديو المساعد، حاسما في عدد من المناسبات لتوجيه قرارات حكم الوسط جمال بلبصري، خاصة في هدفي المباراة الأول والثاني، اللذين حسمت مشروعيتهما من هذه الغرفة.
ورفع الفريق الدكالي رصيده من النقاط بهذا الفوز إلى 14 نقطة، جمعها من أربعة انتصارات وتعادلين، فيما تجمد رصيد الفريق السالمي عند 9 نقاط، جناها من انتصاراته بالدورات الثلاث الأولى المتتالية من الدوري الوطني، محتلا الرتبة الرابعة مؤقتا.
وأكد المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة بعد نهاية المباراة على أهمية هذه النتيجة بالنسبة إلى فريقه الدفاع الحسني الجديدي، سيما وأن الفوز كان أمام خصم عنيد وقف الند للند أمام مجموعته، بل كان يستحق أفضل من النتيجة المسجلة، نظرا لتوفره على لاعبين بإمكانيات محترمة. وأضاف مدرب «فارس دكالة» أن الخصم السالمي أتعب فريقه مما فرض التكافؤ، خاصة خلال الجولة الأولى التي كانت تكتيكية وخيمت عليها كذلك قلة فرص التسجيل، حسب تعبيره. قبل أن يستطرد بنشيخة أن فوز فريقه كان مستحقا، متحاشيا الخوض في القرارات التحكيمية. فيما اعتبر المدرب رضوان الحيمر أن سبب هزيمة فريقه يرجع إلى غياب النجاعة والفعالية الكفيلة بترجمة الفرص المتاحة إلى أهداف، مؤكدا أن هزيمتي ناديه الشباب الرياضي السالمي الأخيرتين لم تكونا مستحقتين للسبب نفسه. كما أثنى الحيمر على أداء لاعبيه رغم غياب التركيز في بعض لحظات المباراة، خصوصا خلال فترات اللجوء إلى غرفة «الفار»، حيث ضاعت المباراة برأيه في خمس دقائق، قبل أن يضيف أن الفريق الجديدي حسم نتيجة المواجهة بفعل نجاحه في استغلال الفرص المتاحة له عكس فريقه، وهي نقطة ضعف تقتضي الاشتغال عليها خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى