الرئيسيةتقاريرسياسية

بودريقة ممنوع من اعتلاء منصة مجلس النواب

استبعد مكتب مجلس النواب برئاسة رشيد الطالبي العلمي، البرلماني محمد بودريقة من اعتلاء منصة رئاسة الجلسة العمومية المقبلة للأسئلة الشفهية، التي تنعقد الاثنين المقبل.

وحسب البرنامج الذي تم الكشف عنه لجلسة الإثنين، التي سيترأسها بالتناوب محمد جودار، نائب رئيس مجلس النواب، وإلهام الساقي وطارق قديري، فقد غاب من جديد اسم البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، محمد بودريقة، بعد تهديد رئيس الفريق الاستقلالي بالغرفة الأولى، نور الدين مضيان، بانسحاب فريقه البرلماني في حالة جلوس بودريقة بمنصة الرئاسة، عقب تفجر ما بات يعرف ب”فضيحة تذاكر المونديال”.

وينتظر حزب التجمع الوطني للأحرار قرار لجنة القضاة، التي شكلتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مؤخرا، للبحث في موضوع فضيحة التذاكر، التي ورد فيها اسم بودريقة بصفته عضوا جامعيا، قبل اتخاذ الإجراءات الضرورية.

ويعتبر قرار منع النائب محمد بودريقة من اعتلاء منصة رئاسة مجلس النواب، احتياطيا وتدبيرا لحظيا، إذ لا يوجد له أي سند قانوني سواء بالنظام الداخلي لمجلس النواب، أو بالقانون التنظيمي للغرفة الأولى.

يذكر أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، استدعت محمد بودريقة، من أجل المثول أمامها من أجل الاستماع إليه فيما يتعلق بـ “فضيحة تذاكر المونديال”.

وسيكون على بودريقة أن يقدم توضيحات عند مثوله أمام الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالبيضاء، حول كيفية توزيع التذاكر على الجمهور المغربي في قطر، بعد توجيه اتهامات إليه بتخصيص جزء كبير من هذه التذاكر إلى مشاهير ومؤثرين ومقربين منه.

رضى زروق 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى