الرئيسيةتقاريرسياسية

بوريطة يتباحث مع وفد من أعضاء “الكونغرس” الأمريكي

أجرى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، مباحثات يومه الجمعة بالرباط، مع وفد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، عن الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

مقالات ذات صلة

ويتألف هذا الوفد، الذي التقى أيضا برئيس الحكومة عزيز أخنوش، من جاكي روزين وكيرستن غيليبراند ومايكل بينيت ومارك كيلي من الحزب الديمقراطي، وجيمس لانكفورد ودان سوليفان وتيد بود، عن الحزب الجمهوري.

وتشكل زيارة المغرب جزءا من جولة دولية لوفد “الكونغرس”، تشمل إسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين، وقالت السيناتور روزين بالمناسبة: “لقد غيرت اتفاقات أبراهام التاريخية الشرق الأوسط، ومهدت الطريق لتعاون وتطبيع غير مسبوق بين إسرائيل والشركاء العرب”.

وأضافت أن هذه الاتفاقات “تساهم بالفعل في اقتصاديات الدول الأربع وتساعدها على العمل سويا لمكافحة العدوان الإيراني. أنا وزملائي نتطلع إلى لقاء كبار المسؤولين الحكوميين وكبار رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني لمناقشة كيف يمكننا تقوية العلاقات التي تعززها الاتفاقات وتوسيعها لتشمل بلدانًا جديدة”.

من جهته، قال السيناتور لانكفورد: “بينما نواصل العمل من أجل السلام، سنواصل أنا وزملائي العمل مع حلفائنا في الشرق الأوسط، وسيكون هذا الوقت ذو قيمة كبيرة بالنسبة لأعضاء كتلة اتفاقات أبراهام في مجلس الشيوخ حيث نواصل تعزيز العلاقات عبر المنطقة من خلال المصالحة والأهداف المشتركة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى