شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

بوقنطار والزاهي يتوجان بلقب النسخة العاشرة للسباق الدولي ببسكورة

احتضنت منطقة بوسكورة بإقليم النواصر نواحي العاصمة الاقتصادية، النسخة العاشرة للسباق الدولي 15 كلم، ويوم أمس الأحد والذي شهد  بمشاركة أبرز العدائين المغاربة والأجانب.

واستقطاب السباق  نجوم السباقات بالمغرب والدول الافريقية والاوربية، والذي نظم من طرف جمعية “بلانيت سبور رانرز”، إذ شهد تنظيم ثلاث سباقات، أولها سباق 21 كلم وسباق 15 كلم الذي سيخصص للعدائين الهواة والمبتدئين، بالإضافة الى  سباق 15 كلم الخاص بالعدائين المصنفين و المحترفين المغاربة والأجانب.

و توج العداء المغربي سفيان بوقنطار  في صنف الذكور فيما احتلت حسناء الزاهي الرتبة الأولى في صنف الإناث.

وشارك في نسخة الحالية أزيد من 10 الاف عداء وعداءة، من بينها جمعيات من المجتمع المدني والتي انخرطت لإنجاح هذا السباق الذي استقطب مشاركين من جميع الفئات العمرية، ومن ين الجمعيات تود “اجي تجري” والتي اكدت ان السباق يعد متنفسا لساكنة المدينة الاقتصادية والتي باتت تعاني من زحف الاسمنت وغياب المناطق الخضراء مشيدا بمنظمي سباق بوسكورة.

ويعد السباق نموذجا لاحترام البيئة والحفاظ على الطبيعة، وتشجيع المبادرات الايكولوجية المواطنة، انطلاقا من الممارسة الرياضية وألعاب القوى، حيث يتم تحسيس جميع المشاركين بهذه القيم المثلى، وسط مسار السباق المتميز الذي يمر عبر أشجار غابة بوسكورة.

وقد تم التنسيق من قبل الجمعية المنظمة “بلانيت سبور رانرز” مع مصالح وزارة الصحة والوقاية المدنية والهلال الأحمر المغربي، من أجل توفير الرعاية الطبية اللازمة لجميع المشاركين، خلال مختلف مراحل السباقات الثلاث، بالإضافة الى حضور فريق إسباني لأول مرة، متخصص في مثل هاته التظاهرات الرياضية الدولية، يضم أطباء وممرضين ومختصين في الحالات المستعجلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى