شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

تأخر تسليم مشروع سكني بتمارة يدفع المتضررين للاحتجاج

طالبوا الوالي بإجبار المنعش العقاري على تنفيذ التزاماته

الأخبار

أفادت مصادر موثوق بها «الأخبار» بأن عشرات المتضررين من تأخر تسليم شقق مشروع سكني احتجوا، صباح الأربعاء الماضي، أمام مقر عمالة تمارة، مطالبين السلطات الإقليمية بالتدخل لإنهاء هذا المشكل، الذي عمر قرابة السنة.

ووفق إفادات المتضررين، فإن المنعش العقاري مالك المشروع استعان بجميع المبررات والحيل للالتفاف على مطالب زبنائه الذين ينتظرون مدة طويلة دون تسليمهم الشقق السكنية.

ويطالب ضحايا هذا التعثر، مالك المشروع، بالالتزام بالمواعد التي حددها لتسليم الشقق لأصحابها، والتي كانت مقررة منذ سنة، إلا أن التسويف والتماطل ظل سيد الموقف ما دفع المتضررين إلى خوض عدة أشكال احتجاجية، إضافة إلى مراسلة السلطات المختصة لإثارة انتباهها الى هذا المشكل الذي تحول إلى قضية رأي عام بعمالة الصخيرات تمارة.

ويطالب المتضررون، كذلك، السلطات المحلية بالتدخل لإجبار كل الأطراف بالالتزامات الموثقة، وتحدث المتضررون عن تعرضهم للاستغلال من طرف مالك المشروع، بعد أن استخلص منهم تسبيقات مالية متفاوتة القيمة، تتراوح بين 10 و15 مليون سنتيم، كدفعات للحجز، بينما دفع آخرون قيمة الشقق دفعة واحدة رغم أن القانون يمنع البيع على التصاميم.

ومع استمرار هذا المشكل، رفع المتضررون سقف المطالب بدعوة الوالي محمد اليعقوبي، الذي يشغل مهمة عامل عمالة الصخيرات تمارة بالنيابة، للتدخل بعد فقدان الثقة في وعود المنعش العقاري، بعد أن فشل في تسليم الشقق لأصحابها كما كان مقررا في يونيو الماضي، وتوالت بعد ذلك عدة مواعد لم تحترم، ما تسبب في تصعيد احتجاجات الضحايا وخروجهم للتنديد والاحتجاج بالشارع في عز رمضان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى