الرئيسيةمجتمع

تحسن الوضعية الوبائية بعدد من أحياء الرباط يعيد نمط التدريس بالتناوب لـ17 مؤسسة تعليمية

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالرباط، أنه تقرر ابتداء من اليوم الاثنين تغيير نمط التدريس المعتمد من التعليم عن بعد إلى التعليم بالتناوب بشكل تدريجي، بعدد من المؤسسات التعليمية بمجموعة من الأحياء، وذلك بعد تحسن الوضعية الوبائية بعمالة الرباط.

وأوضحت المديرية الإقليمية، في بلاغ، أن الأمر يتعلق بـ17 مؤسسة تنتمي جميعها للوسط الحضري بجماعة اليوسفية بمختلف الأسلاك (ابتدائي وإعدادي وتأهيلي)، وفق جدولة زمنية، وذلك بعد رفع الحجر الصحي بأحياء المقاطعة، وبعد التنسيق مع السلطات الترابية والقطاع الصحي، مبرزة أن ما مجموعه 16 ألفا و402 من التلاميذ معنيون بهذا القرار.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن عدد التلاميذ الذين سيلتحقون، ابتداء من اليوم الاثنين، بالمؤسسات التعليمية المعنية والتي توجد بكل من أحياء النهضة والتقدم والفرح، يبلغ عددهم 13 ألف و139 من التلاميذ، فيما تلتحق المؤسسات المعنية بحيي التقدم ومابيلا بنمط التعليم بالتناوب ابتداء من غد الثلاثاء 3 آلاف و263 تلميذ.

وكانت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالرباط، قد قررت في 9 شتنبر الجاري، اعتماد النمط التربوي المبني على التعليم عن بعد في 17 مؤسسة تعليمية بالرباط، إلى حين تحسن الوضعية الوبائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى