الرئيسيةن- النسوة

تخافين آلام الولادة.. عليك بالفيتامين «د»

بينت أحدث الدراسات الطبية التي تم عرضها، خلال مؤتمر التخدير السنوي في «نيو أورليانز»، أن السيدات اللواتي تتوفر أجسامهن على نسبة كبيرة من الفيتامين «د»، لا تحتاج أجسامهن إلى كمية كبيرة من المسكنات والمخدرات خلال عملية الولادة.
القائمون على هذه الدراسة ينتمون إلى مركز «سيناي» الطبي بمدينة لوس أنجلوس، وقاموا أثناء بحثهم حول هذا الموضوع بمقارنة مستوى الفيتامين «د» عند 93 امرأة، قبل أن يدخلن إلى غرفة العمليات للولادة، كما قاموا بإحصاء كمية المسكنات الخاصة بالآلام التي تم إعطاؤها لهؤلاء السيدات، خلال الولادة.
فتبين من خلال هذه الدراسة أن الحوامل اللواتي تحظى أجسامهن بكميات أكبر من الفيتامين «د» في دمائهن، لم تحتج أجسامهن لقدر كبير من المسكنات خلال الولادة، بالمقارنة مع الحوامل اللواتي لم تكن أجسامهن تتوفر على الفيتامين «د» بالمستوى نفسه السابق، بحيث كانت أجسامهن تفتقر إلى هذا الفيتامين، فهذا الأمر جعلهن يشعرن بآلام شديدة خلال الولادة. ومن هنا تبين للباحثين بأن الفيتامين «د» جد مهم بالنسبة إلى الحوامل، خاصة خلال الشهور الأخيرة من الحمل، حيث لهذا الأخير فعالية كبيرة في تثبيت الكالسيوم على العظام والوقاية من أمراض القلب والشرايين، وكذلك تسكين الآلام الشديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى