الرئيسيةالملف القانوني

تخفيض أحكام قضائية لكولونيل وأمنيين بمطار أكادير

نجيب توزني

علم، لدى مصدر موثوق، أن محكمة الاستئناف بأكادير أنهت، مساء أول أمس الخميس؛ أشغال الجلسة الاستئنافية لثلاثة عناصر أمنية ينتمون لولاية أمن أكادير جرت متابعتهم في ملفين متفرقين يتعلقان بالسرقة والرشوة.

وقضت هيئة الحكم بتخفيض الأحكام القضائية التي كانت صدرت ابتدائيا في حق المتهمين قبل شهر تقريبا، من عشرة أشهر حبسا نافذا لكل واحد منهم إلى أربعة أشهر فقط.

وضمن التفاصيل، خفضت هيئة الحكم عقوبة كولونيل رئيس الهيئة الحضرية بمفوضية الأمن ببيوكرى إلى 4 أشهر حبسا نافذا عوض 10 أشهر حبسا نافذا، التي سبق أن حكم بها ابتدائيا، بعد متابعته بتهمة تسلم رشوة من سائق سيارة النقل المزدوج الذي نصب له كمينا محكما، بتنسيق مع مصالح الدرك ببيوكرى ووكيل الملك بأيت ملول، بناء على أوامر رئاسة النيابة العامة التي توصلت بمكانة هاتفية تفيد بتعرض السائق للابتزاز من طرف المسؤول الأمني من أجل دفع رشوة 500 درهم مقابل التغاضي عن نشاط النقل السري المخالف للقانون.

وخلال الجلسة نفسها بمحكمة الاستئناف بأكادير، وزعت هيئة الحكم 8 أشهر حبسا نافذا بالتساوي على موظفي شرطة بمطار المسيرة بأكادير، عوض 20 شهرا حبسا نافذا سبق أن صدرت في حقهما ابتدائيا منتصف شتنبر الماضي.

وكان الشرطيان تورطا في جريمة سرقة هاتف نقال من سائح عراقي أثناء إجراء ترتيبات تفتيشه من أجل العبور بمطار أكادير، وهي الواقعة التي فجرتها شكاية المواطن العراقي وحسمت باعتراف المتهمين بعد محاصرتهما بتسجيلات الكاميرات التي وثقت تفاصيل عملية السرقة.

هذا واتخذت المديرية العامة للأمن الوطني الإجراءات القانونية في حق عناصرها المخالفة للقانون بالتوازي مع المتابعة القضائية التي يخضعون لها بالمحكمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى