الدوليةالرئيسية

ترامب: إذا توفي 100 إلى 200 ألف أمريكي بفيروس كورونا سنكون قد حققنا إنجازا كبيرا !

في تصريح صادم ، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ،بناء على بعض التوقعات، إن وفاة 100 إلى 200 ألف شخص في بلاده بفيروس كورونا ستكون نتيجة “جيدة” لجهود مكافحة المرض.

قال ترامب، في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الأحد : “فكروا في هذا الرقم، 2.2 مليون شخص كان من الممكن أن يتوفوا إذا لم نفعل أي شيء. وفي حال تمكنا من تقليص هذا المؤشر حتى مستوى 200 ألف شخص كما تحدثنا عنه سابقا، وعلى الرغم من أن هذا العدد لا يزال هائلا، فإن ذلك سيعني أننا جميعا قمنا بعمل جيد جدا”.

و كان كبير خبراء مواجهة انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة البروفسير أنتوني فوشي، قد أكد في تصريحات سابقة لبرنامج “حالة الاتحاد” على CNN، أنه “بناء على النماذج فإنه يعتقد أن فيروس كورونا المستجد سيتسبب في وفاة 100 ألف أمريكي أو أكثر”.

وتأكيدا على تصريحات البروفيسور، أعلن ترامب أن إدارته قررت تمديد إجراءات العزل العامة حتى يوم 30 أبريل لمواصلة مكافحة انتشار الفيروس، على الرغم من أنه قال سابقا إنه استهدف إعادة فتح الاقتصاد الأمريكي ورفع القيود المفروضة على التنقلات حتى يوم 12 أبريل، ما يؤكد أن وتيرة ارتفاع الوفيات ستصل ذروتها بعد أسبوعين.

ويجدر الذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر حاليا الدولة الأولى عالميا من حيث التضرر بعدوى فيروس كورونا المستجد “COVID-19″، بحيث تشهد وتيرة التفشي تسارعا مستمرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى