الرئيسيةحوادثمجتمعمدنوطنية

تزايد محاولات إدخال العملة المهربة بميناء طنجة المتوسط

ضبط 106 آلاف أورو بحوزة مهاجر لم يصرح بها لدى الجمارك

محمد أبطاش
أفادت مصادر مطلعة، بأنه تم مؤخرا رصد محاولات، إدخال العملة المهربة انطلاقا من بعض الدول الأوروبية، صوب المغرب عبر بوابة ميناء طنجة المتوسط. وفي هذا الصدد، أحبطت عناصر الجمارك بميناء طنجة المتوسط، نهاية الأسبوع المنصرم، محاولة تهريب أزيد من 106 آلاف أورو دون تصريح لدى المؤسسات المعنية. وأفاد مصدر جمركي، بأن عناصر الجمارك العاملة في منطقة وصول المسافرين بميناء طنجة المتوسط حجزت 106 آلاف و 950 أورو كان مواطن مغربي مقيم بالخارج يحاول إدخالها إلى التراب الوطني دون تصريح لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.
وأوضح المصدر ذاته أن عناصر الجمارك، في إطار مهام المراقبة الاعتيادية للمسافرين، أخضعت سيارة نفعية مرقمة بإيطاليا لتفتيش دقيق أسفر عن العثور على هذا المبلغ المالي مدسوس في حقيبة يد وسط الأمتعة على متن السيارة. وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم الاستماع إلى المعني بالأمر من قبل عناصر الجمارك قبل إحالته، بتعليمات من النيابة العامة، على الشرطة القضائية من أجل تعميق البحث في القضية.

وفي السياق نفسه، تمكنت عناصر الجمارك العاملة بميناء طنجة المتوسط، أياما قبل العملية المشار إليها، من حجز مبالغ مهمة بالدرهم وبالعملة الصعبة، كان أحد المغاربة المقيمين بالخارج ينوي إدخالها إلى التراب الوطني دون تصريح. وأفاد مصدر جمركي، بأن عناصر الجمارك بمنطقة الوصول بميناء طنجة المتوسط للمسافرين عثرت على 75 ألفا و 240 أورو وما يزيد عن 13 ألف درهم بحوزة مسافر كان على أهبة إدخالها إلى التراب الوطني دون تصريح لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

وأضاف المصدر ذاته أن عناصر الجمارك أخضعت مغربيا مقيما بفرنسا، في إطار مهام المراقبة الروتينية، إلى تفتيش أفضى إلى العثور على هذه المبالغ المالية مدسوسة وسط أمتعته الشخصية على متن سيارة مرقمة بفرنسا كان يقودها. وقد تم الاستماع إلى المعني بالأمر من طرف عناصر الجمارك قبل إحالته على الشرطة القضائية بأمر من النيابة العامة المختصة من أجل تعميق البحث في النازلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى