أخبار المدنالرئيسية

تزوير بملياري سنتيم

تباشر عناصر الدرك الملكي بمدينة البئر الجديد تحقيقاتها بخصوص عملية سطو على عقار يقع بين الدار البيضاء وأزمور. وأشارت مصادر إعلامية أن الملف يتورط فيه بارون للمخدرات يقبع الآن رهن الاعتقال بعد إدانته بعقوبة سجنية وصلت إلى 10 سنوات بعد اعتقاله متلبسا بمحاولة تهريب كمية من المخدرات كما ان عددا من الشهود الذين تم الاعتماد عليهم من أجل إنجاز عقد الملكية يقبعون عم أيضا بالسجن بعد ادانتهم في قضايا تتعلق بتهريب المخدرات وأشارت المصادر إلى أن المشتكى به أقدم على خطوته بسبب ارتفاع أثمنة العقارات حيث قدرت مصادرها ثمن الأرض موضوع الشكاية بملياري سنتيم.

وفي تطورات مثيرة للملف، عمد 6 من الشهود على التراجع عن شهاداتهم، مصرحين أنهو وقعوا ضحايا تدليس من طرف طالب الشهادة نيابة عن والدته، الذي أخبرهم أن شهاداتهم تتعلق بمنزل مبني وليس بعقار عار تغزوه نبتة “السمار” وذلك بعد ان علم المالكون الحقيقيون للعقار بشروع المشتكى بهما في إجراءات التحفي حيث قدموا تعرضا على المطلب ذاته أمام المحافظ على الأملاك العقارية بالجديدة.

وأشارت الشكاية إلى أن المتهم الذي طاب تحفيظ العقار موضوع الشكاية والذي يعتبر أرضا عارية قام بإنشاء عقد ملكية نيابة عن والدته للأرض التي تبلغ مساحتها أزيد من ستة هكتارات.

ولعل ما جعل المشتكى به يقدم على هذه الخطوة هو الارتفاع الذي عرفته أثمنة العقار لواقع على الشريط الساحلي حيث قدرت بعض المصادر قيمة العقار موضوع الشكاية بملياري سنتيم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى