شوف تشوف

الدولية

تطورات بخصوص إطلاق مسلح النار داخل ملهى ليلي للمثليين في كولورادو

أعلنت الشرطة الأميركية، في مؤتمر صحافي مساء أمس الأحد، أن المسلح الذي فتح النار داخل ملهى ليلي للمثليين في كولورادو، موديا بحياة خمسة أشخاص على الأقل، أوقفه شخصان “بطلان” داخل الملهى.

وحددت هوية المشتبه به على أنه “أندرسون لي ألدريتش” (22 عاما )، كما أُفيد بأنه استخدم بندقية في الملهى، الذي كان رواده يحتفلون بذكرى الضحايا العابرين والعابرات جندريا .

وأصيب 18 شخصا في إطلاق النار قبيل منتصف الليل، حسبما أفادت الشرطة التي أضافت أن عددا غير محدد من المصابين لاتزال حالتهم حرجة، مشيرة إلى العثور على سلاح ناري آخر على الأقل في الملهى.

وهذه الحادثة هي الأحدث ضمن سلسلة طويلة من الهجمات على أماكن يتردد عليها أفراد من مجتمع المثليون والعابرون جندريا.

وقال قائد الشرطة “أدريان فاسكيز”، في مؤتمر صحافي، إن المشتبه به في كولورادو دخل “كلوب كيو” (Club Q) و”بدأ على الفور بإطلاق النار على من بداخله”.

وأضاف “بَطَلان على الأقل داخل الملهى تصديا وقاتلا المشتبه به وتمكنا من منعه من الاستمرار في قتل وإيذاء الآخرين”.

وكان “جاشوا ثورمان”، من كولورادو سبرينغز، داخل الملهى في تلك الأثناء. وقال في مقطع فيديو نشره مراسل محلي على شبكات التواصل الاجتماعي “كان الأمر مخيفا جدا “، موضحا “سمعت صوت إطلاق نار، زجاج ينكسر، جثث. كيف؟… لماذا؟”. وأضاف “كان من المفترض أن يكون (الملهى) مساحتنا الآمنة”.

وأعلنت السلطات أن المشتبه به يعالج في مستشفى محلي، ولكنها لم تدل بأي معلومات إضافية عنه، مشيرة إلى أن مسؤولين بما في ذلك من مكتب التحقيقات الفدرالي يحققون في القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى