شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمعمدن

تعيينات لمسؤولين جدد بمديرية أمن القصور والإقامات الملكية

الاحتكام لمعايير الانضباط والكفاءة في تأمين المنشآت الحساسة وخفر الشخصيات

 

الأخبار

 

بعد التعيينات الأخيرة التي همت المصالح اللاممركزة والمديريات المركزية المهمة بالمديرية العامة للأمن الوطني، أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، أول أمس السبت، عن مجموعة من التعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية بمختلف الفرق والمصالح التابعة لمديرية أمن القصور والإقامات الملكية، وهي تعيينات تندرج في سياق دينامية تجديد النخب الشرطية التي اعتمدتها المديرية العامة للأمن الوطني في الآونة الأخيرة.

وأكد بلاغ للمديرية العامة، (توصلت «الأخبار» بنسخة منه)، أن هذه الدينامية المتجددة والمتواصلة تروم الرفع من كفاءة ومردودية الموارد البشرية الشرطية، وإتاحة الفرصة لطاقات شابة من خلال إسناد مسؤولية التدبير العملياتي لكفاءات أمنية جديدة تتوافر فيها شروط التكوين والتأهيل المهني المندمج.

ووفق البلاغ نفسه، فقد شملت التعيينات الجديدة، والتي أشر عليها المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي، ستة مناصب جديدة للمسؤولية، من بينها تعيين رئيس لمراكز التكوين المستمر التابعة لمديرية أمن القصور والإقامات الملكية، فضلا عن تعيين قائد لمجموعة الوحدات المشكلة «Groupement des Entités Constituées» التابعة لهذه المديرية.

كما همت هذه التعيينات، أيضا، وضع أطر أمنية متمرسة على رأس أربعة من الفرق التي تتكون منها مجموعة الوحدات المشكلة التابعة لمديرية أمن القصور والإقامات الملكية.

وأكد البلاغ ذاته أن المديرية العامة حرصت في تعيين هاته الأطر الأمنية على اعتماد معايير الكفاءة المهنية والانضباط الشخصي، وذلك ليتسنى للمسؤولين الأمنيين من الجيل الجديد تنزيل مخططات العمل في مجال الحماية المقربة وخفر الشخصيات وتأمين المنشآت الحساسة وعالية التأمين.

وكانت المديرية العامة أعلنت، خلال الأسبوعين الأخيرين، عن جملة من التعيينات الجديدة التي همت رؤساء المصالح الولائية للشرطة القضائية بكل من الرباط وأكادير، ونائب والي ولاية أمن وجدة، كما شملت تعيينات أخرى، والتي أشر عليها المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي، قبل أسبوع، خمسة مناصب جديدة للمسؤولية، من بينها تعيين نائب لرئيس منطقة أمن المدينة القديمة بمراكش، ورئيسة للمصلحة الولائية للعمل الاجتماعي بالدار البيضاء، علاوة على تعيين رئيس لفرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس.

كما همت هذه التعيينات، أيضا، وضع إطارين أمنيين على رأس مصالح لاممركزة للأمن العمومي، حيث تم تعيين رئيس دائرة للشرطة بمدينة تاوريرت ورئيس لفرقة خيالة الأمن الوطني بمدينة الجديدة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى