الرئيسيةحوادثرياضة

تفاصيل اعتقال مدرب كرة قدم بمراكش للاشتباه في اغتصابه قاصرا

قرر قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بمراكش، أول أمس (الأربعاء)، إيداع مدرب في كرة القدم سجن “لوداية” على ذمة التحقيق، استجابة لملتمس الوكيل العام الذي قرر متابعته من أجل جناية اغتصاب قاصر دون 12 سنة، بعد انتهاء حصة تدريبية.

هذا، وكانت مصالح الشرطة القضائية أوقفت المتهم “ي.ش”، البالغ من العمر 45 سنة، الاثنين الماضي، إثر شكاية تقدم بها والد الضحية، حيث تم إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية من طرف الشرطة القضائية، قبل أن تحيله على الوكيل العام، أول أمس (الأربعاء)، وبعد استنطاقه أحاله الأخير على قاضي التحقيق الذي استمع إليه تمهيديا في اليوم نفسه، قبل أن يقرر إيداعه سجن لوداية ويحدد جلسة التحقيق التفصيلي يوم 12 فبراير المقبل.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى يوم السبت الماضي، عندما رفض الطفل الذي يقل عمره عن 12 سنة، الذهاب إلى المركب الرياضي التابع للمجلس الجماعي لمراكش بسيدي يوسف بن علي، للمشاركة في حصة تدريبية في كرة القدم، وبعد إصرار والدته، اضطر إلى الاعتراف بتعرضه للاغتصاب من طرف المدرب، ما جعلها تخبر والده الذي تقدم بشكاية أمام النيابة العامة لتحيلها على مصالح الأمن.

وبحسب إفادات الضحية، فإنه كان برفقة مجموعة من الأطفال في حصة تدريبية يوم الجمعة الماضي بالمركب الرياضي المذكور، وبعد انتهاء التداريب دعاه المدرب إلى البقاء برفقته من أجل جمع الكرات وإيداعها الخزانة الخاصة بها قرب مستودع الملابس، قبل أن يختلي به ويقدم له وعدا بأن يحوله إلى نجم لامع في كرة القدم شريطة المواظبة على التداريب والحرص على التطبيق السليم لتوجيهاته، قبل أن يشرع في مداعبته ولمس مناطق حساسة من جسده، وبعد ذلك قام بهتك عرضه بعد استعمال مرهم خاص بالتدليك.

وبعد عودة الطفل إلى منزل عائلته، لاحظت والدته انطواءه على نفسه ورفضه الحديث، قبل أن يعلن رفضه الذهاب إلى الحصة التدريبية لليوم الموالي. وأمام إلحاح والدته التي كانت تتحجج بدفع المستحقات الشهرية للتدريب، اعترف لها الابن بما تعرض له بعد انتهاء آخر حصة تدريبية، ما جعلها تخطر والده الذي تقدم بشكاية إلى مصالح الأمن، معززة بشهادة طبية تثبت تعرض الضحية لهتك العرض، ليجري إيقاف المتهم وإخضاعه لتدابير الحراسة النظرية.

هذا وتمت إحالة المتهم على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش، حيث خضع للاستنطاق وظل ينفي التهم الموجهة إليه من طرف الضحية، قبل أن يقرر الوكيل العام إحالته على قاضي التحقيق، ملتمسا التحقيق معه في حالة اعتقال، ليقرر الأخير إيداعه سجن لوداية على ذمة التحقيق، بعدما حدد جلسة 12 فبراير المقبل موعدا للتحقيق التفصيلي.

إلى ذلك، علم الموقع، من مصادر مطلعة، أن مصالح مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي قررت إغلاق المركب الرياضي سيدي يوسف بن علي في وجه بعض الأندية الرياضية إلى تاريخ لاحق، وبعد مراجعة وتقييم السير العام بهذا المرفق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق