شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

تفكيك شبكة للاتجار في الكوكايين بطنجة

حجز سيارات و6 كيلوغرامات من المخدر القوي

طنجة: محمد أبطاش

أوردت مصادر مطلعة أنه في إطار الحرب الأمنية على مخدر الكوكايين القوي تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، أول أمس الأربعاء، من حجز ستة كيلوغرامات و233 غراما من مخدر الكوكايين. ومكنت إجراءات البحث المنجزة في هذه القضية من ضبط هذه الشحنة من مخدر الكوكايين بحوزة ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات الصلبة، وهم شخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني في قضايا المخدرات، وشخص آخر من ذوي السوابق القضائية وزوجته. وأسفرت عملية التفتيش عن حجز مبلغ مالي مهم بالعملة الوطنية وآخر بالعملة الأوروبية، فضلا عن ثلاث سيارات ودراجتين ناريتين ودراجة مائية وموازين كهربائية وسلاح أبيض من الحجم الكبير.

وحسب المصادر، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد ارتباطاتها وامتداداتها المحتملة وطنيا ودوليا.

وفي سياق المجهودات المرتبطة بمحاربة المخدرات، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمفوضية أصيلة، بتنسيق مع فرقة محاربة العصابات بالشرطة القضائية بطنجة، في عمليتين منفصلتين جرى تنفيذهما، نهاية الأسبوع الماضي، بكل من وسط مدينة أصيلة وبجماعة سيدي مغايت ضواحي أصيلة، من إيقاف شخصين (أب وابنه)، وذلك للاشتباه في تورطهما في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية. وأسفرت العملية الأولى المنجزة بوسط مدينة أصيلة عن اعتقال شخص يبلغ من العمر 28 سنة، متلبسا بترويج الأقراص المخدرة، حيث أفضت عملية التفتيش المنجزة إلى حجز 120 قرصا مخدرا من نوع «ريفوتريل».

أما العملية الثانية التي كانت بأحد المنازل بجماعة سيدي مغايت ضواحي أصيلة، فقد مكنت من إيقاف أب المشتبه فيه الأول ومزوده الرئيسي، البالغ من العمر 53 سنة، حيث تم العثور بحوزته على 07 أقراص مخدرة مختلفة من نوع «روشي» و«زيبام» و«إكستازي»، وسلاح أبيض وهواتف نقالة، وبرفقته سيدة تربطه بها علاقة غير شرعية. وأوضحت إجراءات تنقيط الموقوف بقاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم أنه يشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، من أجل الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية. وتم إخضاع المتهمين لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابات العامة المختصة ترابيا، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضايا، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعنيين بالأمر.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى