شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمعمدن

تنسيق أمني يطيح بعصابة تروج المخدرات وتبتز المواطنين بفاس

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف ثمانية أشخاص، من ذوي السوابق القضائية، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية وتحصيل مبالغ مالية عن طريق الابتزاز.

وتورط المشتبه بهم في ترويج مخدر الحشيش والأقراص المهلوسة بمدينة فاس، بالإضافة إلى ممارسة الابتزاز في حق التجار بالسوق النموذجي “السعادة”، وتحصيل مبالغ غير مستحقة من سائقي السيارات والدراجات النارية بدعوى السماح لهم بركن مركباتهم بالمرابد المتواجدة بالشارع العام بحي السعادة.

ومكنت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية من توقيف المشتبه فيهم متلبسين بحيازة وترويج المخدرات، حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة عن حجز سيارة نفعية تحمل 15 كيلوغراما من مخدر الحشيش، وجرعات من مخدر الكوكايين، فضلا عن مجموعة من الأقراص الطبية المخدرة وقنينات المشروبات الكحولية والأسلحة البيضاء.

وتم إيداع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى