الرئيسيةرياضة

توافد الأبطال المغاربة تباعا على القرية الأولمبية

كشفت اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية، عن مقر إقامة البعثة المغربية في القرية الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو، حيث ستجرى الألعاب الأولمبية الصيفية في الفترة الممتدة ما بين 24 يوليوز و8 غشت المقبل، عبر شريط فيديو، في موقعها الرسمي.
وحرصت اللجنة الأولمبية الوطنية، على توفير جميع ظروف الراحة للبعثة المغربية في مقر إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو، خلال مشاركتها في الألعاب الأولمبية، كما حرصت على توفير جميع الاحتياجات الأساسية للعناصر الوطنية.
وتوافدت البعثة المغربية الرياضية على مدينة طوكيو تباعا، وكان وفد رياضة الكانوي كاياك الوطنية، أول الملتحقين بالقرية الأولمبية وذلك منذ 6 يوليوز الجاري، ثم التحق به كل من وفود رياضات التجديف وترويض الخيول في 15 من الشهر ذاته، متبوعين برياضات الدراجات، الجودو، المسايفة، التايكوندو والرماية الرياضية بتاريخ 16 يوليوز الجاري.
وانطلقت البعثات المغربية الممثلة لرياضات السباحة، السورف، والكرة الطائرة الشاطئية، أول أمس السبت، ثم رياضة الترياتلون، في أول تمثيلية للمغرب، حيث حط الوفد المغربي رحاله أمس الأحد، على أن تشد بعثة رياضة بناء الأجسام، اليوم الاثنين، الرحال صوب اليابان، ثم الملاكمة غدا الثلاثاء، و يلتحق وفد المصارعة بطوكيو بعد غد الأربعاء، فيما سيحل المنتخب الوطني للقفز على الحواجز باليابان يوم 26 من الشهر الجاري، وسيرحل وفد ألعاب القوى، عبر مجموعتين، ستسافر الأولى يوم 27، على أن تكون المجموعة الثانية المشاركة في الماراثون آخر الملتحقين في 29 من الشهر الجاري.

ويشارك المنتخب المغربي في الدورة 32 للألعاب الأولمبية الصيفية «طوكيو 2020»، بمجموع 48 رياضيا (33 ذكورا و15 إناثا)، يمثلون 18 نوعا رياضيا، أغلبهم في رياضة ألعاب القوى (15 رياضيا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى