الرئيسيةحوادث

توقيف عصابة اجرامية يتزعمها “داعشي” نواحي فاس

النعمان اليعلاوي

تمكنت عناصر المكتب المركزي للابحاث القضائية التابع لمديرية مراقبة التراب الوطنية، في إطار مهمة خاصة من إيقاف عناصر عصابة إجرامية خطيرة متخصصة في السرقة الموصوفة بمختلف أنواعها.

وأشار، بلاغ لوزارة الداخلية (يتوفر “الاخبار بريس” على نسخة منه)، إلى أن العناصر الامنية اعتقلت في ساعة مبكرة من الصباح، 4 شباب لغالبيتهم سوابق قضائية متعددة، من مواقع مختلفة بالمدينة، تحتفظ بهم في هذه الأثناء بمقر ولاية أمن فاس، في انتظار نقلهم إلى سلا لمباشرة التحقيق معهم، حول المنسوب إليهم.

و أفاد بلاغ الداخلية بأن مصالح المديرية العامة للأمن الوطني تمكنت اليوم الجمعة، بتنسيق مع المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف سبعة عناصر ينشطون ضمن عصابة إجرامية خطيرة متخصصة في السرقة من بينهم زعيم العصابة الموالي لتنظيم “داعش”.

وأضاف البلاغ أن الأمر يتعلق بعصابة من بين عناصرها ذوو سوابق قضائية، متخصصة في السرقة والسطو على ممتلكات الغير بمدن فاس والجديدة وبني درار نواحي وجدة.

وأوضح المصدر نفسه أن العملية مكنت من إيقاف زعيم هذه المجموعة الإجرامية الموالي لتنظيم “الدولة الإسلامية” ومن إفشال مخطط انضمامه لصفوف “داعش” بالساحة السورية العراقية حيث يتواجد أبناؤه الثلاثة وزوجته موضحا أن المعني بالأمر كان يعتزم تمويل سفره بالأموال المتحصل عليها من عملياته الإجرامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى