شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمعمدن

جرد أعمدة الكهرباء المهددة لسلامة المارة ببرشيد

مطالب أمام المكتب الوطني للكهرباء لأجل استبدالها

مصطفى عفيف

مقالات ذات صلة

أمام الوضع الكارثي الذي بات يهدد سلامة المواطنين بالشارع العام بسبب تآكل أعمدة التيار الكهربائي المنتصبة بأزقة وشوارع مدينة برشيد، شرع المكتب الوطني للكهرباء منذ أيام في جردها من أجل استبدالها وإزاحة الخطر الذي يهدد المواطنين.
وجاء تدخل مصالح المكتب الوطني للكهرباء ببرشيد بعد مطلب سكان المدينة من أجل العمل على تنزيل برنامج يرمي إلى استبدال كل أعمدة التيار الكهربائي ذات التيار المتوسط بعد العديد من الشكايات التي توصلت بها المصالح المختصة.
ويأتي ذلك بعدما أضحت العديد من هذه الأعمدة غير صالحة، في غياب عمليات الصيانة اللازمة من طرف مصالح المكتب الوطني للكهرباء، فيما أعمدة الإنارة العمومية تبقى من اختصاص مصالح الإنارة ببلدية برشيد، حيث تنتشر الأعمدة الكهربائية المتهالكة التي باتت مهددة بالسقوط ومصدر خطر على المارة.
ورغم هذا الوضع الذي يهدد حياة الناس يوميا، إلا أن مصلحة الإنارة العمومية بجماعة برشيد ومصالح المكتب الوطني للكهرباء لم تتدخل لإيجاد حلول ناجعة للمشكل الذي عمر طويلا، إلى أن ضاقت صدور السكان ومستعملي الطريق العام، بعدما لم تجد شكايات السكان سبيلا لمعالجتها.
وعاينت “الأخبار” بداية الأسبوع الجاري بعدد من شوارع برشيد، حالة بعض الأعمدة الإسمنتية المتآكلة للغاية، نتيجة غياب الصيانة الدورية، الأمر الذي يؤدي دائما إلى خسائر مادية وبشرية أحيانا، كما رصدت انقطاع الإنارة العمومية في بعض الأزقة أحيانا، بسبب تهالك أسلاك الربط الكهربائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى