الرئيسيةتقاريرحوادثمجتمع

حجز لحوم فاسدة بمحل للجزارة ومطعم ببنسليمان

الأمن يوقف ثلاثة أشقاء من مروجي الماحيا بعد مواجهة عنيفة

حجزت لجنة إقليمية مكلفة بمراقبة المواد الاستهلاكية بابن سليمان، الأربعاء، كميات كبيرة من اللحوم والشحوم ورؤوس الغنم الفاسدة، وكذا كميات كبيرة من صحون السلطات غير النظيفة. وذلك إثر مداهمتها لمحل للجزارة بمدخل المدينة (دورة جحا)، الذي تحول أخيرا إلى مطعم للوجبات السريعة والتقليدية. وأفاد مصدر «الأخبار» بأن اللجنة المختلطة المشكلة من موظفين داخل مكتب حفظ الصحة والسلطات المحلية ومندوبية الصحة، حجزت أزيد من 70 كيلوغراما من اللحوم والشحوم الفاسدة و16 رأس غنم فاسدا، بالإضافة إلى كميات مختلفة فاسدة من لحوم البقر والديك الرومي وغيرها، كما حجزت ثمانية صحون سلطات مغربية غير نظيفة.
بدورها فتحت عناصر الشرطة القضائية ملفا في الموضوع، حيث ينتظر أن تستمع لصاحب محل الجزارة والمطعم وإحالة الملف على النيابة العامة، فيما تم تحرير محضر مشترك للعملية، في انتظار تنفيذ إجراءات حرق المواد المحجوزة.
وفي سياق متصل، أحالت الشرطة القضائية ببنسليمان، الأربعاء، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية المحلية، ثلاثة أشقاء من مروجي الخمور ومسكر ماء الحياة المعروف بـ(الماحيا)، وكذا من أجل تعنيف عناصر الأمن الوطني، برشقهم بالحجارة والمقذوفات.
وعلمت «الأخبار» أن الشبان الموقوفين، وهم من ذوي السوابق القضائية في عدة قضايا إجرامية، واجهوا العناصر الأمنية التي حلت بمنازلهم من أجل إيقافهم، وحاولوا صدهم برشقهم من فوق الأسطح، بكل ما توفر لديهم من مواد صلبة. كما حاولوا الفرار عبر التنقل من فوق أسطح المنازل، إلا أن العناصر الأمنية تمكنت من إيقافهم، كما حجزت لديهم 40 لترا من مسكر ماء الحياة و86 قنينة خمر، وكذا سيارة تستعمل في التنقل ومد الزبائن بالمواد غير المشروعة.
يذكر أن الأشقاء الثلاثة المتراوحة أعمارهم ما بين 22 و35 سنة، كانوا موضوع عمليات بحث ومراقبة وترصد، بعد استفحال نشاطهم غير المشروع في ترويج المخدرات والمشروبات الكحولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى