الرئيسيةرياضة

خاليلوزيتش يخضع للجرعة الثانية من لقاح كورونا

كافأ البوسني وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، عددا من اللاعبين المحليين الذين تألقوا في نهائيات «الشان» الماضية، بضمهم إلى اللائحة الأولية، تحسبا للمشاركة في معسكر المنتخب المغربي المقرر ما بين 22 و30 مارس الجاري، بالمركب الرياضي محمد السادس بالرباط، تتخلله مباراتان رسميتان أمام كل من موريتانيا وبوروندي، عن تصفيات كأس أمم إفريقيا المقبلة.
حيث وجه الناخب الوطني الدعوة إلى ثلاثة من لاعبي فريق الرجاء الرياضي، ويتعلق الأمر بكل من عبد الإله الحافيظي، سفيان رحيمي والحارس أنس الزنيتي، وحمزة الموساوي من فريق المغرب التطواني، إلى جانب محمد علي بامعمر من فريق اتحاد طنجة. ويرتقب أن تشهد لائحة المنتخب الوطني وجود عدد كبير من لاعبي البطولة الوطنية الاحترافية، لسد الخصاص في صفوف «الأسود»، في حال تمديد قرار إغلاق الحدود الجوية إلى ما بعد 15 مارس الجاري، كما تقرر من قبل من طرف الجهات المسؤولة.
وينتظر أن يكشف خاليلوزيتش عن اللائحة النهائية، منتصف شهر مارس الحالي، خاصة وأن معسكر «الأسود» سينطلق يوم 22 من الشهر الجاري بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، كنقطة انطلاقة ستجمع العناصر الوطنية الممارسة بمختلف الدوريات الأوروبية، بعد التوصل بنتائج الفحوصات الطبية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، قبل الشروع في التداريب. كما تم تحديد موعد السفر إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط يوم 24 مارس الحالي، في رحلة جوية خاصة، تحسبا لملاقاة منتخب أصحاب الأرض في 26 من الشهر الجاري بملعب أحمد بيديا، على أن يعود وفد المنتخب المغربي إلى أرض الوطن، مباشرة بعد نهاية المباراة أمام موريتانيا، من أجل التحضير لملاقاة منتخب بوروندي، حيث ستجرى المواجهة يوم 28 مارس الحالي، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
هذا، وفي إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، خضع وحيد خاليلوزيتش، مدرب «الأسود»، البالغ من العمر 68 عاما، للجرعة الثانية من اللقاح ضد كورونا، تحت إشراف سعيد زاكيني، طبيب المنتخب الوطني، وذلك تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية لتلقيح جميع المواطنين المغاربة والمقيمين الأجانب بالمملكة، بغية تحقيق المناعة الجماعية ضد الفيروس المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى