الدوليةالرئيسية

خبير أوبئة يتنبأ بموعد رجوع الحياة إلى طبيعتها ونزع الكمامات نهائيًا

تنبأ خبير الأوبئة، الطبيب آنتوني فاوتشي بأن يكون موعد التوقف عن استخدام الكمامات بالأماكن العامة والشعور بالأمان من فيروس كورونا بعد سنة من الاَن، مؤكداً أن الحياة لن تعود إلى طبيعتها إلا إذا تم الحصول على لقاح آمن وفعال ضد فيروس كورونا.

وأوضح مستشار البيت الأبيض وخبير الأوبئة، في مقابلة مباشرة على إنستغرام بالقول إنه “إذا حصلنا على لقاح جيد حقًا وتم تطعيم الجميع تقريبًا، فستكون لدينا درجة من المناعة في المجتمع العام، وأعتقد أنه يمكنك وقتها الدخول في مسرح بدون كمامة وتشعر أنك لن تكون في خطر”.

واعتبر ذات المتحدث أنه على الرغم من أن اللقاح قد يكون متاحًا في وقت مبكر من نهاية هذا العام أو بداية عام 2021، فمن المحتمل أن الحياة لن تعود على طبيعتها قبل أن يتم تطعيم عدد كافٍ من الأشخاص لضمان حماية واسعة.

وتكهن فاوتشي بأن تعود المناطق الخضراء والمسارح في وقت أقرب إلى الحياة الطبيعية إذا ارتدى الأشخاص أقنعة، قائلا في هذا السياق: “طالما أن هناك عدوى في المجتمع، فأنت لا تريد مساحات داخلية بها حشود. ولكن في الولايات أو المدن أو المقاطعات في المنطقة الخضراء ذات المستويات المنخفضة من العدوى، أتخيل أن المسارح ربما تفتح بسعة 25 بالمائة، مع ارتداء الأشخاص الأقنعة، في وقت ما في وقت مبكر من العام المقبل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى