شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

خليفة الناصري يقسم الوداد

البرناكي يسعى لوقف نزيف الاستقالات بعد فقد ثقة عدد من الأعضاء

سفيان أندجار

كشفت مصادر متطابقة عن وجود انقسام داخل  فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، بشأن تزكية عبد المجيد البرناكي رئيسا للنادي خلفا لسعيد الناصري، المنتظر أن يتم عزله من منصبه، وذلك بسبب متابعته في حالة اعتقال، على خلفية الاشتباه بتورطه في ما باتت تعرف بقضية «إسكوبار الصحراء».

وتابعت المصادر ذاتها أن عددا من المنخرطين وأعضاء المكتب المديري أيضا المسير للوداد  فقدوا الثقة في البرناكي، بداعي أن الأخير يحتكر ممارسة التسيير بالنادي، ويقتصر على عدد ضئيل من الأعضاء، دون إشراك باقي الأعضاء من المكتب المديري، خصوصا في ما تعلق بالتهييء للجمع العام المقبل، وأيضا قضايا متعلقة بالشق التقني التدبيري للنادي.

وأمام الانقسام الحاصل داخل الوداد بشأن البرناكي، فإن الأخير عمد إلى عقد مجموعة من الاجتماعات مع المنخرطين بالفريق وأعضاء من المكتب المديري، وذلك من أجل استعادة ثقتهم، قبل عقد الجمع العام المقبل، خصوصا أنه يمني النفس في أن يترأس النادي، بعد جمع تأييد عدد من المنخرطين.

وزادت المصادر نفسها أن أربعة أعضاء من لجنة الإعداد للجموع العامة قرروا تقديم استقالتهم، بسبب رفضهم للطريقة التي يدبر بها البرناكي وثلاثة من أعضاء المكتب المسير النادي، وأن باقي الأعضاء تفاجؤوا باتخاذ قرارات، من بينها التحضير للتقارير المالية، وطريقة قبول المنخرطين، والاعتماد على حساب بنكي لجامعة كرة القدم الوطنية من أجل ضخ سومة الانخراط، بدل الاعتماد على حساب بنكي للمكتب المديري لنادي الوداد الرياضي، أو أحد فروعه.

وأكدت المصادر ذاتها أن البرناكي قرر إلزامية دفع مبالغ الانخراط في الحساب الخاص بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بدلا من حساب الوداد، مع ضرورة تسديد مبلغ الانخراط كاملا للسنوات الأربع الماضية، ووضعه في الحساب البنكي للجامعة، على أن تقوم الأخيرة بتحويل المبلغ الإجمالي للتحويلات إلى خزينة الوداد، وذلك من أجل قطع الطريق على بعض الممارسات السابقة، والتي كان يحصل من خلالها بعض المنخرطين على بطائقهم، دون الحاجة إلى دفع سومة الانخراط، ما يضيع على النادي مبلغا ماليا مهما جدا.

من جهة أخرى، يحاول عدد من أعضاء المكتب المسير الحالي للوداد بمن فيهم البرناكي إقناع المهدي الزوات، الكاتب العام للفريق، بالعدول عن الاستقالة التي قدمها، خلال الأسبوع الماضي.

وفي حال تشبث الزوات باستقالته، فإن المكتب المسير الحالي سيمنح مهمة تلاوة التقرير الأدبي بالجمع العام إلى أحد أعضاء المكتب المسير للنادي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى