الرئيسيةرياضة

زياش وحكيمي يرفعان قيمة «الأسود» بـ 94 مليار سنتيم

قيمة لاعبي المنتخب بلغت 191 مليارا واحتلوا الرتبة الثانية إفريقيا

سفيان أندجار
احتل المنتخب المغربي لكرة القدم الرتبة الثانية، في لائحة أغلى منتخبات القارة الإفريقية من حيت القيمة المالية للاعبين، في بورصة التعاقدات.
واحتل المنتخب الوطني المركز الثاني بقيمة تسويقية للاعبين بلغت 191 مليار سنتيم، واحتل المنتخب السينغالي المركز الأول بقيمة 317 مليار سنتيم.
وكشفت الإحصائيات أن لاعبين اثنين فقط في المنتخب المغربي يشكلان 50 في المائة من القيمة الإجمالية لـ«الأسود»، ويتعلق الأمر بكل من أشرف حكيمي، لاعب ريال مدريد الإسباني والمعار إلى فريق بوروسيا دورتموند الألماني، وحكيم زياش، لاعب أجاكس أمستردام الهولندي، والذي أعلن انتقاله إلى فريق تشيلسي الإنجليزي خلال الصيف المقبل.
وأكد موقع «ترانسفير ماركيت» والمختص في الإحصائيات، أن حكيمي تبلغ قيمته التسويقية 54 مليار سنتيم، في حين أن زياش يساوي 40 مليار سنتيم، وبالتالي فاللاعبين يشكلان لوحدهما أزيد من 50 في المائة من نسبة قيمة «الأسود».
وأكد الموقع ذاته أن نسبة لاعبي المنتخب المغربي الباقين شهدت انخفاضا كبيرا خلال الموسم الجاري، إذ انخفضت قيمتهم التسويقية بشكل كبير، إما لتراجع مستواهم، أو نتيجة الأزمة الحالية التي يعيشها العالم بسبب فيروس كورونا المستجد، والذي أثر على قيمة جميع اللاعبين.
وبخصوص باقي لاعبي المنتخب الوطني، فإن قيمة سفيان أمرابط بلغت 14.50 مليار سنتيم، في حين احتل كل من أسامة الإدريسي ويوسف النصيري المركز الرابع مناصفة، بقيمة مالية تقدر بـ12 مليار سنتيم.
وبخصوص المنتخبات الإفريقية التي جاءت وراء كل من السينغال والمغرب، هناك منتخب نيجيريا 190 مليار سنتيم. ويحتل المنتخب الجزائري، بطل إفريقيا، المركز الرابع بقيمة 156 مليار سنتيم.
واحتل المنتخب المصري المركز الخامس برصيد 149 مليار سنتيم، وكوت ديفوار 139 مليار سنتيم والكاميرون 130 مليارا وتونس 37 مليار سنتيم.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى