شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

زينباور: الرجاء حقق موسما استثنائيا رغم الإكراهات

أكد أن شغف المغاربة بالكرة كبير وأنه نجح في استيعاب عقلية اللاعبين

يوسف أبوالعدل

 

سلطت صحيفة «موبو» الألمانية الأضواء على نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم ومدربه جوزيف زينباور، من خلال تحليل تقني لمسار الفريق الأخضر هذا الموسم، مع استجواب مقتضب مع المدرب الألماني.

وأفادت الصحيفة بأن زينباور اقترب من تحطيم مجموعة من الأرقام القياسية، خلال الموسم الجاري، رفقة ناديه الذي يحتل صدارة الدوري الوطني لكرة القدم بعد مرور تسع وعشرين جولة.

وأوضحت «موبو» أن زينباور اقترب من التتويج بدرع البطولة الوطنية الاحترافية رفقة الرجاء الرياضي، برقم قياسي بدون خسارة، لأول مرة في تاريخ الدوري المغربي وتجاوز الرقم الذي كان بحوزة الوداد والكوكب المراكشي، بعد حصولهما على الدوري مع خسارة وحيدة خلال موسمي 1977/1978 و1991/1992.

وسلطت الصحيفة الألمانية، في تحليلها لمسار مدرب الرجاء، الضوء على الفريق خاض، تحت قيادته، لحد الآن 32 مباراة (تسع وعشرون في الدوري وثلاث مواجهات في مسابقة كأس العرش)، دون أن يتعرض للهزيمة.

وختمت الصحيفة الألمانية تحليلها بأن جوزيف زينباور أصبح على بعد خطوة واحدة من أن يصبح المدرب الوحيد في العالم الذي لم ينهزم طيلة الموسم الجاري وكونه بات قريبا من تجاوز رقم الإسباني تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن الألماني، الذي خسر مباراة واحدة، وهي نهائي الدوري الأوروبي أمام أتالانتا الإيطالي بثلاثية نظيفة، مؤكدة أن زينباور أمامه فرص لتحقيق لقبي البطولة وكأس العرش هذا الموسم، وهي الثنائية التي لم يحققها الفريق الأخضر منذ سنوات.

وقال زينباور إن نتائجه الرياضية بالمغرب تسير وفق عمل انطلق في إنجازه منذ الموسم الماضي، إذ ساعده الاشتغال المبكر بالرجاء على معرفة عقلية اللاعب المغربي والبطولة الوطنية ومحيط النادي، مؤكدا أنه، رغم الإكراهات التي يعيشها الفريق هذا الموسم، وخاصة إغلاق ملعبه وغياب مناصريه عن غالبية المباريات، استطاع رفقة مجموعته تحقيق موسم استثنائي تتحدث عنه الأرقام التي يحققها هذا الموسم، سواء في البطولة الوطنية أو في مسابقة كأس العرش.

وختم زينباور حديثه بأن ما أثاره كثيرا هو شغف المغاربة بكرة القدم، وخاصة مناصري الرجاء الرياضي، إذ، ورغم الإكراهات بسبب إغلاق مجموعة من الملاعب، إلا أنك تشعر بكون المتابعة كبيرة، مضيفا أن ما حققتها صفحته على «الانستغرام» من متابعة وتفاعل يظهر اهتمام الرجاويين بمصير ومستقبل ناديهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى