شوف تشوف

اقتصادالرئيسيةتقارير

“سامسونج” ترسخ مكانتها في السوق العالمية للتلفزيونات

حققت حصة سوقية بلغت 28.3 في المائة معززة ريادتها للسنة التاسعة عشر على التوالي

أعلنت سامسونج للإلكترونيات عن ترسيخ مكانتها كشركة رائدة عالمياً في سوق التلفزيونات للسنة التاسعة عشر على التوالي. ووفقاً لتقرير شركة الأبحاث السوقية Omdia، حققت سامسونج حصة سوقية بلغت 28.3 في المائة في السوق العالمية للتلفزيونات خلال عام 2024، ما يعزز ريادتها المستمرة منذ عام 2006. وحسب بلاغ لشركة سامسونج يرجع هذا النجاح المستمر إلى التزام الشركة بالابتكار في التلفزيونات الفاخرة والشاشات فائقة الحجم، إلى جانب تقديم تلفزيونات متطورة مدعومة بالذكاء الاصطناعي. وقال هون لي، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال الشاشات المرئية في سامسونج للإلكترونيات: “لقد كان لعامل الثقة والدعم من عملائنا الدور الأساسي في حفاظ سامسونج على ريادتها لسوق التلفزيونات العالمي لمدة 19 عاماً. وسنواصل تشكيل مستقبل صناعة التلفزيونات من خلال ابتكارات مثل التلفزيونات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وتقديم منتجات وخدمات تثري حياة الناس بطريقة ملموسة”. وحسب البلاغ فقد عززت سامسونج ريادتها في سوق التلفزيونات الفاخرة، لا سيما في الفئات المتميزة (بقيمة 2,500 دولار فأكثر) والتلفزيونات فائقة الحجم (75 بوصة فأكبر). واستحوذت سامسونج على حصة سوقية بلغت 49.6 في المائة في فئة تلفزيونات الفئة المتميزة (2,500 دولار فأكثر) ما يمثل قرابة نصف السوق العالمي للتلفزيونات الفاخرة وتصدرت سامسونج فئة تلفزيونات 75 بوصة فأكبر بحصة سوقية بلغت 28.7 في المائة. وحافظت سامسونج على ريادتها في فئتي “QLED”  و “OLED”، ما عزز هيمنتها في سوق التلفزيونات الفاخرة. باعت سامسونج 8.34  ملايين وحدة من تلفزيونات QLED، محققة حصة سوقية بلغت 46.8 في المائة، ما عزز موقعها الريادي في هذه الفئة. كما شهد السوق العالمي لتلفزيونات “QLED” نمواً كبيراً، متجاوزاً 10 في المائة  من إجمالي مبيعات التلفزيونات للمرة الأولى. و بلغت مبيعات “OLED”  من سامسونج 1.44  مليون وحدة في عام 2024، بحصة سوقية بلغت 27.3 في المائة.  ويمثل ذلك زيادة سنوية بنسبة 42 في المائة  في عدد الوحدات المباعة و4.6 في المائة  في الحصة السوقية، ما يعكس الطلب القوي على ابتكارات “OLED”  من سامسونج. وفي معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2025، كشفت سامسونج عن “Vision AI”، وهي تقنية ثورية في الشاشات المدعومة بالذكاء الاصطناعي تتجاوز حدود الترفيه التقليدي. فمن خلال تحليل تفضيلات المستخدم ونواياه وعاداته، تقدم “Vision AI”  تجربة مشاهدة مخصصة بسلاسة، ما يشكل مستقبل شاشات المنازل الذكية. كما توسّع سامسونج نطاق “Samsung Art Store”، الذي كان متاحاً حصرياً على “The Frame”، ليشمل هذا العام طرازات “Neo QLED”  و”QLED”، ما يمنح المزيد من المستخدمين تجربة فنية رقمية مخصصة.

مقالات ذات صلة

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى