الدوليةالرئيسيةتقارير سياسية

سفارة المغرب في بيروت سارعت إلى اتخاذ هذا القرار مباشرة بعد الانفجار المروع

على إثر الانفجار المروع الذي شهدته مدينة بيروت اللبنانية والذي أودى بحياة أزيد من 30 قتيلا وأكثر من 300 جريحا، ناهيك عن حالة الدمار التي خلفها الانفجار بالمدينة ومحيطها، سارعت سفارة المغرب بلبنان إلى تخصيص رقم هاتفي رهن إشارة الجالية المغربية المقيمة في لبنان عموما والعاصمة بيروت على وجه التحديد.

وذكرت السفارة، بحسب ما تضمنته تدوينة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، بانها “تضع رهن إشارة أفراد الجالية المغربية بلبنان رقم تلفون خاص بهم للتواصل في الحالات المستعجلة المرتبطة بالأوضاع الراهنة :0096176730612”.

وخلف الانفجارين المتتاليين الذين شهدهما مرفأ مدينة بيروت عشرات الضحايا وآلاف الجرحى ودمار شبه تام لجل منشآت المدينة وبناياتها.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن حريقا كبيرا اندلع في العنبر رقم 12 في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات المصادرة، حيث سمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي، مشيرة إلى أن فرق الإطفاء هرعت إلى المكان وتعمل على إخماد النيران.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن “الانفجار وقع عند مدخل بيت الوسط في بيروت، وهو مقر إقامة رئيس حكومة لبنان السابق سعد الحريري، وسمعت أصداؤه في أرجاء العاصمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى