أخبار المدنالرئيسيةمجتمع

سلطات بوزنيقة تغلق محلا لشي اللحم بعد حجز كمية كبيرة من اللحوم الفاسدة

اضطرت السلطات المحلية والمجلس الجماعي لبوزنيقة بإقليم ابن سليمان، أمس الأربعاء، إلى إصدار قرار إداري يقضي بإغلاق مقهى بشارع الحسن الثاني ببوزنيقة حفاظا على سلامة وصحة المواطنين، وكدا بناء على قرار إلغاء رخصة مقهى عدد 2020/7، إلى حين نظر القضاء في واقعة حجز أكثر 1540 كيلوغرام من الديك الحبشي المذبوح داخل المقهى.
وكانت النيابة العامة بابتدائية ابن سليمان، قد فتحت تحقيقا في مصدر وظروف حجز الكمية الكبيرة من الديك الحبشي “بيبي”، داخل مطعم المقهى، ومطعم متخصص في “الشوايا”، بعد مداهمتها من طرف لجنة مكونة من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والشرطة القضائية والسلطة المحلية، حيث باشرت مسطرة الحجز بأمر من النيابة العامة لإتلاف الكمية المحجوزة، التي تصل إلى 1540 كيلوغرام.
وتأتي هذه العملية بعد شكاية توصلت بها السلطات المحلية التي عملت على تشكيل لجنة محلية انتقلت على الفور لعين المكان.
ويأتي قرار الإغلاق وسحب الرخصة بناء على قرار إلغاء رخصة مقهى عدد 2020/7 بتاريخ 12 فبراير 2020، وكدا بناء على محضر عملية المراقبة التي باشرتها اللجنة بتاريخ 11/02/2020، المنجز من طرف اللجنة المحلية المختلطة.
وتأتي هذه العملية لتكشف النقاب عن غياب دور المراقبة للمحلات والمطاعم المختصة في “الشوايا” بمركز بلدية بوزنيقة مما يطرح عدة علامات استفهام عن دور مصالح حفظ الصحة بالمجلس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق