الرئيسيةرياضة

سيتين كبش فداء خسارة البارصا التاريخية وكومان أبرز المرشحين لخلافته

استبق رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، الاجتماع المقرر يومه الاثنين لتدارس وضعية النادي بمختلف مناحيها بعد الهزيمة النكراء التي تعرض لها من طرف نادي بايرن ميونيخ الجمعة الماضي 8-2، وخرجه المذل من دوري أبطال أوروبا، بإعلان “سيتين خارج النادي”.

وبحسب ما ذكرته إذاعة “كوبي” الكاتالونية، فقد أعلن بارتوميو أمس الأحد عن فك النادي ارتباطه بالمدرب كيكي سيتين، وذلك خلال تصريح خص به مراسل الإذاعة، على هامش زيارة تفقدية قام بها جوسيب اجتماع عقده في مكاتب النادي في “كامب نو”.

وبالرغم من تناسل توقعات وتكهنات وسائل إعلام إسبانية بخصوص ما سيتمخض عنه اجتماع المجلس الإداري للنادي، المقرر عقده يومه الاثنين على مستوى إدارة النادي، والمتوقع أن يكون “عاصفا”، بحسب متتبعين. إلا أن ما يحقق الاجماع بينها هو أن الهزيمة التاريخية التي طالت الفريق الكتالوني لن تمر بدون هزات ارتدادية ستطال بنية النادي من القمة إلى السفح.

كما أن تلقي برشلونة ثمانية أهداف للمرة الأولى منذ الخسارة أمام إشبيلية 0-8 عام 1946 في مسابقة الكأس الإسبانية، يدفع إدارة النادي إلى تقديم سيتين كبش فداء لتخفيف الضغط والتقليل من سقف الالتزامات الخاصة بالتغييرات التي يطالب لاعبو الفريق أن تكون جذرية وأن لا تستثني رئاسة النادي.

وبتتبع تفاصيل الترشيحات التي كشفت عنها مصادر وسائل إعلام إسبانية، الخاصة بمن ستؤول إليع=ه دواليب تدريب الفريق، يتبين أن قائمة تضم الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو، وأسطورة برشلونة تشافي هرنانديز، إضافة إلى الإيطالي ماسيميليانو أليغري، يتربع على رأسها الهولندي رونالدو كومان، كأبرز المرشحين لخلافة سيتين في قيادة الفريق.

ويشرف ذي الـ57 عاما، على تدريب المنتخب الهولندي منذ 2018 بعقد لأربعة أعوام ونصف عام، لكنه كشف سابقا أن عقده مع اتحاد بلاده يتضمن بندا يسمح له بالرحيل إلى برشلونة بعد نهائيات كأس أوروبا 2020 التي أرجئت لعام حتى الصيف المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكان كومان، الذي توج كلاعب مع النادي الكتالوني بلقب الدوري الإسباني أربع مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، أدلى بتصريح في وقت سابق لـ”راديو كاتالونيا”، قال فيه: “الجميع يعلم بأن حلمي هو تدريب برشلونة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى