شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

سيناريو “الشان” يتكرر مع منتخب الفتيان..الجامعة تنتظر ترخيصا من الجزائر

أبلغت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، طاقم المنتخب الوطني للفتيان، بتأجيل موعد السفر إلى الجزائر للمشاركة في كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة، إلى يوم الخميس المقبل، في انتظار التوصل بترخيص من السلطات الجزائرية للتوجه في رحلة مباشرة إلى مدينة قسنطينة، التي تحتضن مباريات المجموعة الثانية، التي تضم منتخبات المغرب وجنوب إفريقيا وزامبيا ونيجيريا.

ويبدو أن سيناريو “الشان” التي احتضنتها الجزائر مطلع السنة الجارية، سيتكرر مع منتخب أقل من 17 سنة، بعد تمسك الجزائر برفض الترخيص لطائرة الخطوط الملكية المغربية بالتوجه في رحلة مباشرة من الرباط إلى قسنطينة.

وترفض الجامعة مجددا فكرة سفر منتخب الفتيان إلى الجزائر مرورا بتونس، وهو ما قد يؤدي إلى غياب المنتخب الوطني عن كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة، التي ستنطلق السبت المقبل، علما أن أول مباراة للمنتخب الوطني المغربي، ستجرى مساء الأحد المقبل، وتجمعه بمنتخب جنوب إفريقيا.

يذكر أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لم تعاقب المغرب، بعد تعذر سفر المنتخب الأولمبي للمشاركة في كأس أمم إفريقيا للمحليين بالجزائر، كما تغاضت عن معاقبة البلد المنظم، الذي سمح بتحويل حفل الافتتاح إلى مناسبة للتهجم على المغرب ووحدته الترابية، في خلط صريح بين السياسة والرياضة.

رضى زروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى