اقتصادالرئيسيةتقارير

شراكة بين الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين و«أطلنطاسند» و«بريد كاش»  

تم، الأربعاء الماضي، توقيع اتفاقية شراكة بين الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين و«أطلنطاسند» و«بريد كاش»، تتضمن تفعيل عرض خاص بالتأمين الشمولي، وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي. وأوضحت الأطراف الموقعة، في بلاغ مشترك يوم الجمعة، أن هذه الاتفاقية، الرامية إلى إطلاق عرض للتأمينات الصغرى، وقعها كل من المدير العام لقطاع الادخار والاحتياط لصندوق الإيداع والتدبير، ممثلا للصندوق الوطني للتقاعد والتأمين، محمد علي بنسودة، والمدير العام لـ«أطلنطاسند»، جلال بنشقرون، والمدير العام لـ«بريد كاش»، محمد عادل الشرايبي.

وأبرز المصدر ذاته أن الأمر يتعلق بمنتوجات تعرض تحت مسمى «احتياط المستقبل»، وتغطي ثلاثة مجالات هي الادخار والاستشفاء والعزاء.

وتتمثل هذه المنتوجات في (احتياط دواير الزمان)، الذي يروم «مواجهة اللحظات الصعبة غير المتوقعة في الحياة»، و(احتياط استشفاء)، الذي «يمنح تعويضا يوميا في حالة التوقف عن العمل بسبب الاستشفاء»، و(احتياط عزاء)، الذي «يوفر قسط تأمين لتغطية مصاريف العزاء». وسجل البلاغ أن عرض «احتياط المستقبل» يتلاءم مع احتياجات الفئات ذات الدخل غير القار والمحدود، ويتميز بتعرفة مناسبة ومرونة كبيرة من حيث كيفية الاكتتاب والتعويض، بالإضافة إلى مساهمته في توفير مزيد من الأمان لفائدة الأسر المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى