الرئيسيةدراسةصحة

شركة صينية تبحث عن دول لتجريب لقاح كورونا

ذكرت تقارير إعلامية، نقلا عن تشيو دونغ شو مؤسس شركة كانسينو بيولوجيكس الصينية للقاحات قوله أن الشركة تجري محادثات مع عدد من دول العالم لإطلاق تجربة المرحلة الثالثة من لقاحها التجريبي على فيروس كورونا.

وأضاف المتحدث ذاته، وفق ما نقلته صحيفة جيروزالم بوست، أن نجاح الصين في الحد من حالات الإصابة بالفيروس جعل من الصعب إجراء تجارب لقاحات واسعة النطاق، وحتى الآن لم توافق سوى دول قليلة على العمل معنا.

وقال دونغ شو في مؤتمر لتطوير الأدوية المضادة للفيروسات في مدينة سوتشو شرق الصين: “نحن على اتصال مع روسيا والبرازيل وشيلي والمملكة العربية السعودية من أجل تجربة المرحلة الثالثة ولا تزال قيد المناقشة”، وذكر أن تجارب المرحلة الثالثة من المرجح أن تبدأ “قريبًا جدًا”، وتخطط الشركة لتجنيد 40 ألف مشارك في الاختبار.

وكان لقاح الشركة “Ad5-nCov” أول مرشح في الصين ينتقل إلى الاختبارات البشرية في مارس، ولكنه يتخلف عن لقاحات محتملة أخرى من حيث تقدم التجربة.

وأكد شو أن تجارب المرحلة الثانية التي ضمت 508 أشخاص قد أسفرت عن نتائج “أفضل بكثير” من المرحلة الأولى حول السلامة والقدرة على إثارة الاستجابة المناعية، ولم يكشف عن أدلة محددة.

وقال إن مصنعها الجديد قيد الإنشاء في الصين سيسمح لها بإنتاج 100-200 مليون جرعة من لقاحات الفيروس التاجي سنويًا بحلول أوائل عام 2021.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق