شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

صحف العالم تتغنى إنجاز «اللبؤات»

سفارة فرنسا تصف المباراة بالكبيرة والسفير الأمريكي يقول «نتلاقاو ف الفينال»

إعداد: سفيان أندجار

هنأ الاتحاد الدولي لكرة القدم المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم على إنجازه التاريخي، بتأهله إلى دور ثمن نهائي في نهائيات كأس العالم المقامة الحالية بأستراليا ونيوزيلندا، بعد فوزه على المنتخب الكولومبي بهدف لصفر، والانتصار قبل ذلك على منتخب كوريا الجنوبية بالنتيجة نفسها، رغم الهزيمة ضد ألمانيا بستة أهداف مقابل لاشيء.

ونشر «فيفا» في موقعه الرسمي، إن المنتخب المغربي النسوي صنع معجزة بفوزه على المنتخب الكولومبي، وتأهله إلى دور ثمن النهائي في أول مشاركة له في المونديال، مشيرا إلى أن «المستحيل ليس مغربيا».

من جهة أخرى، بادرت مجموعة من سفارات الدول الأجنبية بالمغرب إلى نشر التهاني بعد إنجاز  المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، بداية بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الرباط، التي هنأت «اللبؤات» على تأهلهن إلى دور ثمن نهائي كأس العالم.

وغردت السفارة الأمريكية على موقع «تويتر» باللهجة المغربية: «نتلاقاو ف الفينال»، بعدما شاركت فيديو لبونيت تالوار، السفير الأمريكي بالرباط، يهنئ فيه «لبؤات الأطلس» على الفوز، قائلا: «استمروا في صناعة التاريخ».

وعلاقة بإنجاز «اللبؤات» في المونديال، مباشرة بعد الإعلان عن نهاية مباراة المنتخب الوطني ضد نظيره الكولومبي، وتأكد تأهل المغرب إلى دور الثمن، بعد تعادل منتخب ألمانيا مع نظيره الكوري الجنوبي، نشرت سفارة فرنسا بالمغرب تدوينة جاء فيها: «كتب المنتخب المغربي النسوي اسمه بحروف من ذهب في تاريخ كأس العالم للسيدات، بعد تأهله إلى الدور الثاني خلال أول مشاركة له في المسابقة، وبذلك تلتحق «لبؤات الأطلس» بالمنتخب الفرنسي النسوي، تنتظرنا مباراة كبيرة».

كما وصفت سفارة ألمانيا بالمغرب ما حققه المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم بـ«الساحر». في حين هنأت مجموعة من السفارات منها الكندية والإنجليزية، وعدد من السفارات العربية المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم على هذا الإنجاز.

من جهة أخرى، أشادت وسائل الإعلام العالمية بإنجاز المنتخب الوطني النسوي، واصفة إياه بالتاريخي والاستثنائي.

واعتبرت عدد من وسائل الإعلام الأمريكية والأوروبية وأيضا الآسيوية والأسترالية أن إنجاز المنتخب النسوي المغربي لكرة القدم «تقشعر له الأبدان»، بعد نجاح «اللبؤات» في التأهل إلى دور الستة عشر لكأس العالم للسيدات، التي تقام في أستراليا ونيوزيلندا.

ووصفت قناة «سي إن إن» تأهل المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم إلى ثمن نهائي المونديال ليس إنجازا فقط للمملكة، وإنما أصبح مصدر إلهام لأمة برمتها ويتجاوز لمناطق أخرى في العالم. مؤكدة أن المنتخب المغربي النسوي على غرار «أسود الأطلس» في كأس العالم بقطر، يشق الطريق بخطى ثابتة، ويدخل الفرحة والسرور في قلوب الناس.

من جهة أخرى، أشارت وسائل إعلام أوروبية وأسترالية إلى أن المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم أصبح ملهما بشدة، خصوصا أنه رغم الخسارة في المباراة الأولى بنتيجة 6 أهداف ضد ألمانيا، إلا أن اللاعبات رفضن الاستسلام، ونجحن في الوقوف بسرعة بعد السقوط ضد ألمانيا، وتمكن من التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم، وأظهرن للعالم على أن الإصرار والإيمان بالقدرات يخلق المعجزات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى